إليك أبرز المشاكل الجلدية عند الطفل

زهرة الخليج  |   25 أبريل 2012

ما سبب الطفح الجلدي عند الطفل؟ العدوى، والحساسية، والحرارة المرتفعة تعدّ أبرز الأسباب التي تؤدي الى الأمراض الجلدية عند الرضع والأطفال. ليست الأمراض الجلدية خطيرة، لكن استشارة الطبيب المختص ضرورية. لكن ما هي أبرز هذه  الأمراض :

القوباء الحلقية 

القوباء الحلقية عدوى  جلدية يسبّبها نوع من الفطريات. هذا المرض يظهر على شكل بقع دائرية حمراء. يمكن الوقاية من هذا المرض عبر الامتناع عن استخدام ملابس مشتركة بين أطفالك وغسل ملابس الأطفال بكمية وافرة من المياه.

الحمامى الإنتانية (المرض الخامس)

إنّه مرض معد. تبدأ أعراض الحمامى الإنتانية بأعراض تشبه مرض الأنفلونزا، ثم يظهر الطفح الجلدي على الوجه والجسم. ينتشر المرض عن طريق السعال والعطس بين الأطفال.

القوباء أو الحصف

القوباء التهاب جرثومي في طبقات الجلد السطحية. يصيب هذا المرض الأطفال بين عمر السنتين والستّ سنوات. قد ينتشر المرض في مختلف أنحاء الجسم، لكنه يتركّز في بعض الأحيان حول الأنف والفم. يتم علاج القوباء عادةً باستخدام مرهم مضاد للإلتهاب.

الطفح الحراري

يظهر الطفح الحراري على شكل بثور حمراء أو وردية. يحدث هذا المرض عند الأطفال الأكثر عرضة للطقس الحار. يمكن وقاية الطفل من الطفح الحراري عبر إلباسه ثياباً قطنية رقيقة خلال الصيف.

الأكزيما

الأكزيما عبارة عن ردة فعل بعض الأطفال عند ملامسة جلدهم بعض المواد الكيمائية، أو الصابون، أو المواد الغذائية. عادة ما تبدأ الأكزيما بالظهور بعد 48 ساعة من التعرض للمادة المسببة للحساسية. تختفي أعراض الأكزيما بعد أسبوع أو أسبوعين من ظهورها.

المزيد:
كل ما تريدين معرفته عن اللحمية عند الطفل 
الحفاضات والطفح الجلدي عند الأطفال
انتبهي، الصداع يصيب طفلك... أيضاً