الورود دواء سحري لأوجاعك

زهرة الخليج  |   26 أبريل 2012

غالباً ما تكون الورود والزهور الوسيلة الفضلى للتعبير عن المشاعر الصادقة والحب، وتستخدم في تزيين حفلات الأعراس والخطوبة بفضل ألوانها الرائعة، ورائحتها العطرة وشكلها المميز. لكن كُشف مؤخراً أنّ الورود تتمتع بفوائد صحية أيضاً. إذ كشفت دراسة أنّ الورود تخفّف الصداع بشكل فعال. 

ويشير الباحثون الى أنّ غلي بعض أنواع الزهور بالماء لمدة 5 دقائق وشرب كوب منها يومياً في الصباح الباكر يخفف من نسبة الإصابة بأوجاع الرأس. كما أنّ هذا الشراب يقضي على الاضطرابات المعوية ويريح الأعصاب كثيراً.

من جهة أخرى، تثبت دراسة ألمانية أنّ شم رائحة الورود خلال النوم يمكنه أن يقوّي الذاكرة. في هذه الدراسة، تم عرض بعض الصور على مجموعتين من الأشخاص، ثم تم تعريض المجموعة الأولى لرائحة الورود أثناء النوم بينما لم تعرَّض المجموعة الثانية لشيء. وفي اليوم التالي، تذكّر المجموعة الأولى القسم الأكبر من الصور عكس المجموعة الثانية التي تذكرت القليل فقط.

وتجدر الإشارة الى أنّ الورود في حياة الفرد تجعله أكثر سعادة وفرحاً، خصوصاً أنّ رائحتها تقضي على الاكتئاب. تمنح الورود شحنة من الأمل والحرية للإنسان بمجرد النظر الى ألوانها الزاهية والرائعة. لذا لا يجب الانتظار أبداً أن يرسل لك أحدهم باقة ورد، بل اهدي نفسك هذه الباقة وتنشّقي عبيرها الذي يحميك من الأوجاع ويزيل التعب.

المزيد:

الشومر صديق الصحة

ماء الورد: رائحة زكية وصحة قوية

العلاج الطبيعي حليف الصحة!