عبد الرازق: "سمارة" باقية... وحسبي الله ونعم الوكيل

زهرة الخليج  |   27 نوفمبر 2010

تفقدت غادة عبد الرازق مؤخراً ديكورات مسلسلها الجديد "سمارة" التي أنشئت خصيصاً داخل مدينة الإنتاج الإعلامي. علماً بأنّ الكلفة بلغت 5 ملايين جنيه، وأشرف عليها مهندس الديكور عادل المغربي. وقد رافق غادة في الزيارة المخرج محمد النقلي، والمنتجون هشام وعصام وحسام شعبان، والمنتج الفني أيمن الصياد. واستغرقت الزيارة ساعتين اطمئنت خلالها على كل التجهيزات.


تقول عبد الرازق: "زيارتي لديكورات مسلسلي أبلغ ردّ على ما ردده بعض ضعاف النفوس بأنّني انسحبت من المسلسل. ولا أعرف على أي أساس بنوا هذه الشائعة السخيفة التي تهدف إلى محاربة نجاحي. لكن لا أملك إلا أن أقول "حسبي الله ونعم الوكيل". وأضافت غادة: "بدءاً من اليوم، تفرّغت تماماً للمسلسل بعدما انتهيت من تصوير فيلمي "بون سواريه"، و"كف القمر". وقد بدأت التجهيزات الفعلية للشخصية التي أقدمها سواء في الملابس أو الاكسسوارات، بالإضافة إلى دراسة الدور جيداً على مختلف المستويات الشكلية والنفسية. فـ"سمارة "شخصية صعبة تمر بمراحل في حياتها تحتاج كل منها إلى استعدادات خاصة. وقد وضعت لنفسي جدولاً لهذا الاستعداد الذي ينقسم إلى قسمين: الأول في بيتي الذي تحول إلى معسكر مغلق من أجل سمارة، والقسم الثاني مع المخرج محمد النقلي والسيناريست الكبير مصطفى محرم. إذ نعقد جلسات عمل شبه يومية لحين بدء التصوير".


وأضاف المخرج محمد النقلي: "اتفقنا على بدء التصوير في 20 كانون الأول (ديسمبر) المقبل بعد أن ننتهي من التجهيزات. وقد تم الاستقرار على التشكيل النهائي لفريق العمل مع النجمة غادة عبد الرازق، ويضم النجمين الكبيرين عزت العلايلي، ولوسي، وحجاج عبد العظيم، وياسر جلال، وأحمد وفيق، وصبري فواز، وريم هلال، وسامي العدل، وعبد الرحمن أبو زهرة، وحسام شعبان، ورجاء الجداوي، وزكي فطين عبد الوهاب".


وقال المنتج حسام شعبان: "اضطررنا لإقامة ديكورات المسلسل كاملةً خلف الحي الفرعوني في مدينة الانتاج الاعلامي على مساحة 6 آلاف متر مربع, وهو عبارة عن شارع كلوت بك والمنطقة المحيطة به خلال فترة الأربعينات زمن أحداث المسلسل. وقد بنينا الشارع بسبب صعوبة التصوير في شارع كلوت بك الحقيقي الذي تغيرت ملامحه في السنوات الأخيرة".


للمزيد:
دعوى قضائية تهدّد "سمارة"
هياتم تهدّد "سمارة"