تفنّني في رسم شفتيك

زينة حداد - بيروت  |   29 نوفمبر 2010

يلفت خبير التجميل أحمد قبيسي إلى أن المرأة اليوم تبحث بشغف عن مفاتيح الجمال التي تؤمن لها الشعور بالاستقرار الداخلي وتعزّز ثقتها بمظهرها الخارجي مما ينعكس على أحاسيسها التي ستغدو منسجة مع اطلالتها متى كانت راضية عنها. لذلك يقدّم قبيسي مجموعة من النصائح للمرأة التي تجعل من الماكياج عملية ممتعة باهرة النتائج.


شفاه رفيعة
غيّري الشفاه العادية لتصبح ممتلئة في ثوان بهذه النصيحة :"استخدمي قلماً لتخطيط فمك بأكمله لتأسيس قاعدة. ثم املئيها بلون ملمّع مناسب. بعد ذلك استخدمي قلم تلوين لامع لتأكد اقواس الشفتين. ننصحك باستخدام كريم اساس غامق او قلم لتضخيم الشفتين بحافتين، يجعل الفم ممتلئاً بسرعة قصوى.


نفخ الفم الرفيع جداً بالالوان لزيادة حجم الشفتين، لا شيء أفضل من التركيبات اللماعة وظلال الفاكهة (الفريز والكرز) يجنبي الالوان الداكنة جداً لأنها تجعل الشفتين أرفع وأرق. وللحصول على مظهر مالس وممتلئ. إبسطي أحمر الشفاه بواسطة فرشاة صغيرة. إبسطي من ثم القليل من الملمع في وسط الفم لابراز المظهر الممتلئ.


مظهر الابتسامة للفم الهابط: إن تصحيح الفم الحزين قليلاً أمر سهل جداً. ما عليك سوى شراء قلم لتحديد الفم بلون بشرتك وأحمر للشفاه بلون قويّ جداً (وردي أو أحمر أو لون الشفاه) استعملي القلم تحت ملتقى الشفتين كذلك في التجويف الصغير فوق الشفة العلوية لمنح الفم المزيد من الحجم.