لطفي بوشناق... مغرم

ياسر المصري - دمشق  |   13 ديسمبر 2010

يبدو أنّ مهنة التمثيل تعجب العديد من المغنين العرب. بعد إعلان لطيفة التونسية نيتها دخول الدراما، ها هو التونسي لطفي بوشناق يعلن نيته دخول التمثيل لكن عبر الشاشة الكبيرة في فيلم يحمل عنوان "السيمفونية".


وسيجسد المطرب التونسي شخصية موسيقي عربي يمتلك الكثير من الأخلاق والموهبة، وهو إنسان خجول بسيط ومتواضع، وكان له الفضل في نجومية الكثير من الفنانين. إلا أنّه يقع ضحية المافيا التي تستغل موسيقاه، فترسل له فتاة يقع في غرامها وتستغلّه حتى تصبح نجمة من خلال الألحان التي يقدمها لها. يكبر حبّه تجاهها، فتفرض عليه ألا يلّحن لأحد سواها، لكنه يُفاجأ بأنّ هناك شاباً في حياتها، ما يجعله يعيش صراعاً وأسى.


وحول الموسيقى التي سيقدمها في الفيلم، أكد المطرب التونسي أنّه سينطلق من الأصالة العربية وسيتعايش مع إيقاع العصر بكل ما فيه من تكنولوجيا وإبداع في التوزيع.


وكان بوشناق أعلن أنّ هناك الكثير من الأشياء والأفكار التي‏ يرغب في إيصالها من خلال السينما، مضيفاً أنّه يتمنى أن تكون تجربته السينمائية الأولى ناجحة، وألا يكون متطفلاً عليها.


يذكر أنّ عدداً من الممثلين السوريين والعرب يشاركون في الفيلم الذي يحمل توقيع المخرج السوري فيصل بني المرجة، وقد ألفته الكاتبة الأردنية سناء شعلان. وكانت هذه الأخيرة كشفت في مؤتمر صحافي أنّ الفيلم موسيقي استعراضي يتحدث عن مافيا الفن التي تفرض على المستمعين ذوقاً معيناً من خلال عرض الأغاني الهابطة المثيرة وبثها مراراً وتكراراً، حتى تعلق في ذهن المتلقي. وبالتالي، يُستبعد الفن الأصيل الراقي من ذاكرته تدريجياً.


المزيد:
لطفي بوشناق على طريق الحرير