قصي خولي في قفص الاتهام

ياسر المصري - دمشق  |   5 يناير 2011

بعد مشاركاته العديدة في الدراما خلال الموسم الفائت مثل "تخت شرقي" مع رشا شربتجي، يعاود قصي خولي تعاونه مع المخرجة السورية في المسلسل الاجتماعي "الولادة من الخاصرة" الذي ألّفه سامر رضوان. ويجسّد الممثل السوري في العمل شخصية "جابر" إبن الطبقة الفقيرة، الذي تزوج وأنجب طفلة. ويصادف ضرفاً يجبره على العيش بعيداً عن أهله، ثم تتعّقد أموره حين يُتَّهم بقضية يضطر فيها للدفاع عن نفسه، وهمّه الوحيد أن يثبت لأهله بأنّه بريء وليس سيئاً كما يصوَّر.


وكان خولي قد وصف لـ"أنا زهرة" تعاونه الجديد مع شربتجي بأنّه الأكثر تميزاً، معرباً عن سعادته بهذه التجربة الجديدة، خصوصاً أنّه جسد مع شربتجي العديد من الشخصيات المتنوعة.


وأضاف خولي أنّ المسلسل الجديد من الأعمال التي تحاكي الواقع العربي بشكل عام، وخصوصاً السوري من خلال مقاربة الواقع بشكل كبير لجهة النص المكتوب وأماكن التصوير. وأشار إلى أنّ البيئة التي يتناولها العمل قد تكون مطروحة سابقاً في أعمال أخرى، لكن "الولادة من الخاصرة" يقدمها بشكل مختلف تماماً لأن معظم الأعمال السابقة كانت تحمّل البيئة الفقيرة أو المهمشة معظم مشاكل الانحطاط الاجتماعي والأخلاقي. أما هذا العمل، فيقدمها من منظور آخر.


ويرى خولي أنّ العمل كناية عن ثلاثة مسلسلات في مسلسل واحد، فهناك الخط الدرامي المتعلق بشخصية "جابر" ومشاكله الحياتية الصعبة، والخط السياسي من خلال شخصية "رؤوف" التي يجسدها عابد فهد، وأخيراً المشاكل الاجتماعية المختلفة المتعلقة بالوراثة والتقاليد الاجتماعية.


من جهة ثانية، لا يزال خولي يقرأ عدداً من النصوص الدرامية ليختار منها واحداً لتصويرها وتكون جاهزة للعرض في رمضان 2011.

 

المزيد على أنا زهرة

نجمات أجرين عمليات "تبشيع"

5 نصائح لنعومة المرفقين والركبتين

قناع لتقشير الوجه في المنزل

20 نصيحة في خدمة بشرتك

كيف أصبحت كيلي أوزبون نحيلة؟