خالد تاجا: دراما البيئة الشامية... موضة

خالد تاجا: دراما البيئة الشامية... موضة

صرّح خالد تاجا لـ"أنا زهرة" أنّ دراما البيئة الشامية التي يتابعها الجمهور العربي ليست سوى موضة قد تنتهي قريباً. وتمنى أن تكون الأعمال الجديدة كمسلسل "أيام شامية" الذي يعيد الذاكرة الشعبية إلى الأخلاق البيئية والقيم الاجتماعية النبيلة.ووصف الممثل السوري...

صرّح خالد تاجا لـ"أنا زهرة" أنّ دراما البيئة الشامية التي يتابعها الجمهور العربي ليست سوى موضة قد تنتهي قريباً. وتمنى أن تكون الأعمال الجديدة كمسلسل "أيام شامية" الذي يعيد الذاكرة الشعبية إلى الأخلاق البيئية والقيم الاجتماعية النبيلة.


ووصف الممثل السوري كل المسلسلات التي تندرج تحت عنوان "البيئة الشامية" بالسلعة التجارية، مضيفاًَ أنّ كل ما شاهده الجمهور من "خنجر وقتل واغتيالات في الحارات" لم يكن موجوداً في الحقيقة. وأضاف أنّه ابتكار تفنّن به الكاتب لاستدراج ذوق الجمهور غير المثقف الذي يشكّل الأغلبية في الساحة العربية. وقد خضع ذلك للتجارة ورأس المال.


من جهة ثانية، يصوّر تاجا حالياً دوره في الجزء الثاني من مسلسل "الدبور" الذي ينتمي إلى دراما البيئة الشامية. كما يشارك في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "يوميات مدير عام". لكنّه يجسد شخصية مختلفة عن التي قدمها في الجزء الأول بعدما كان "معاون المدير العام". كذلك، هناك تغييرات في أدوار بعض الممثلين المشاركين في الجزء الجديد. كما يشارك في المسلسل الأردني "عائلة أبو حرب". وأخيراً، انتهى الممثل السوري من تصوير مشاهده في المسلسل البوليسي "سقوط الأقنعة" الذي كتبه محمود الجعفوري، ويتولى إخراجه حسان داوود. ويجسد في العمل شخصية "رشاد بك". علماً بأنّه يقرأ حالياً نصوصاً أخرى، لكنه لم يقرر بعد المشاركة في أي منها.