باسل خياط يكشف زيف المجتمع

ياسر المصري - دمشق

  |   1 أغسطس 2010

كشف باسل خياط فكرة فيلمه الجديد "ميك آب" الذي وصفه بالجريء، يتناول موضوع الزيف الموجود في المجتمع. واعتبر بأنّ كلمة "ميك آب" تعبّر عن الوجه الآخر، وهي استعارة للكثير من الأشياء لإخفاء الحقيقة، مشيراً إلى أنّ الفيلم سيتناول علاقة بين صحافي يطمح إلى بلوغ أمر ما في حياته، ورجل يدّعي بأنّ له ماضياً عريقاً، فيطلب من الصحافي كتابة مذكّراته ونشرها مقابل مبلغ مالي كبير. ثم يكتشف الصحافي لاحقاً بأنّ هذا الشخص على كثير من السوقية والقسوة ولا صلة له بأي عراقة. وتحدّث خياط عن احتمال تعاون مع ممثلة مصرية تشاركه البطولة، لكنّ هذا الأمر لم يحسم بعد.


إما إنتاج الفيلم، فسيكون لـ "تجمّع فناني سوريا" وهي مجموعة ينتمي إليها عدد من الفنانين السوريين، من بينهم باسل خياط الذي لفت إلى أنّ التجمع يسعى إلى إنتاج الأفلام الشبابية، وتقديم مشاريع خاصة لإعادة إحياء القطاع الخاص على صعيد السينما.
من جهة أخرى، يشارك خياط هذا العام بعدد من الأعمال التلفزيونية ستعرض في رمضان وهي مسلسل "وراء الشمس" من تأليف محمد العاص وإخراج سمير الحسين. وهنا، يجسّد خياط شخصية "عبادة" الذي يرفض أن تنجب زوجته طفلاً معاقاً، على اعتبار أنّ الظروف المحيطة به غير مناسبة. ما يدخله في صراع مع زوجته وأمه، إلا أنّ زوجته التي تجسّد دورها صبا مبارك، تصر على أن تلد الطفل، على الرغم من معرفتهم بأنّه مصاب بمرض التوحد.


كما يشارك في مسلسل "أبو خليل القباني" من خلال تجسيده شخصية أحد روّاد المسرح العربي ومؤسس المسرح في دمشق. كذلك، يشارك في مسلسل "القعقاع" مع المخرج المثنى صبح بدور "ايزدجرد" وهو آخر ملك فارسي من سلالة كسرى يقُتل على يد طحان. وأخيراً، يشارك في مسلسل "الخبز الحرام" من تأليف مروان قاووق وإخراج تامر اسحق.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث