برنامج "أميرة" بين عباس النوري وأسطول الحرية

زهرة الخليج

  |   1 أغسطس 2010

يحلّ الممثل السوري عباس النوري ضيفاً على برنامج "أميرة" غداً. من خلال حوار عفوي وصريح يشمل الفن، والسياسية والحياة الاجتماعية، سيتعرّف المشاهد إلى جوانب جديدة من شخصيته. ويشارك في الحلقة أيضاً أبطال من "أسطول الحرية" يكشفون تفاصيل القصة الكاملة لهجوم الجيش الإسرائيلي على مدنيين من بينهم نساء وأطفال وشيوخ، رغبوا في نقل مساعدات إنسانية لشعب غزة.
لنبدأ من النوري. إذ يدفع جمهور الأستديو الممثل السوري إلى الحديث عن شخصية أبو عصام التي جسّدها في مسلسل "باب الحارة". ليس ذلك فحسب بل يكشف عن حقيقة الشائعات حول موت هذه الشخصية في الجزء الثالث، وما إذا كان ذلك بسبب خلافه مع المخرج.
تطرق مقدمة البرنامج الإعلامية أميرة الفضل أبواب من سيرة عباس النوري الفنية ابتداءً من "ليالي الصالحية" وصولاً إلى "أهل الراي" التي عكست واقع البيئة الشامية وتناولت العلاقات الاجتماعية فيها. كما يشير ضيف الحلقة إلى فلسفته في اختيار أعماله، وأسباب تفضيله للأدوار الاجتماعية على التاريخية.


وعن تنافس النجوم على عرض أعمالهم خلال شهر رمضان، يوضح النوري موقف نجوم الصف الأول من هذه المنافسة التي تجبرهم أحياناًَ على القبول بأدوار لا ترقى إلى مستوى ما قدّموه من قبل.
ضمن فقرة الحالة الانسانية، تفتح الحلقة ملفّ "أسطول الحرية" وكسف حقيقة ما حدث للمشاركين فيه. وتستقبل السيدة السورية شذى بركات التي بادرت إلى جمع 100 ألف دولار لدعم أهالي غزة بمجهودها الخاص، وأبحرت إلى غزة لتكون ضمن أبطال كسر الحصار الاسرائيلي المفروض عليها. كما ينضم إليها السيد حسين شكر الذي يتحدث عن أسباب انضمامه إلى الأسطول، ويخبر المشاهدين قصة فقدان أفراد أسرته كلّهم خلال العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 2006.
وبدوره كفنان يساند القضية الفلسطينية قلباً وقالباً، يقول النوري إنّ الدولة الصهيونية أصبحت تتحدى كل القوانين الدولية وأن دماء المشاركين في "أسطول الحرية" لن تضيع هدراً.


يمثل برنامج "أميرة" منبراً لطرح قضايا المرأة، ويهدف إلى تمكين النساء من خلال رعاية مشاريعهن، ومساعدتهن على تحقيق أحلامهن. ويسعى أيضاً إلى التأثير بصورة عميقة في المجتمع من خلال القصص الانسانية الملهمة التي يشارك بها الضيوف. يجمع البرنامج في فقراته المتنوعة بين الترفيه، وعرض القصص الملهمة، وطرح الحلول من قبل الاختصاصيين وأصحاب القرار. إلى جانب ذلك، يستضيف أهم النجوم في الوطن العربي ليضيء على الجوانب الانسانية في حياتهم.

يعرض يوم الأثنين الساعة 9:00 مساءً ويعاد في يوم الثلاثاء الساعة 4:00 مساء بتوقيت السعودية على شاشة "الآن".

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث