جمال سليمان: "عمر بن الخطاب" لم يُعرض عليّ

جمال سليمان: "عمر بن الخطاب" لم يُعرض عليّ

نفى جمال سليمان ما تردد مؤخراً بأنّ المخرج حاتم علي اتصل به ليعرض عليه تجسيد دور "عمر بن الخطاب" في مسلسل "الفاروق" الذي يتناول سيرة ثاني الخلفاء الراشدين. وأوضح الممثل السوري أنّه مع تجسيد الشخصية تلفزيونياً، مشيراً إلى أنّ عمر بن الخطاب لعب دوراً...

نفى جمال سليمان ما تردد مؤخراً بأنّ المخرج حاتم علي اتصل به ليعرض عليه تجسيد دور "عمر بن الخطاب" في مسلسل "الفاروق" الذي يتناول سيرة ثاني الخلفاء الراشدين. وأوضح الممثل السوري أنّه مع تجسيد الشخصية تلفزيونياً، مشيراً إلى أنّ عمر بن الخطاب لعب دوراً كبيراً في بناء الدولة الإسلامية. كما أكد أنّ لديه ثقة كاملة بكاتب العمل وليد سيف، ويثق بأنّه سيكتب عملاً تلفزيونياً يحمل عمقاً وموضوعية لأنّ لديه نظرة متطورة وحضارية إلى الإسلام وضميراً حياً في الكتابة ومعرفته عميقة في التاريخ.


ويستعد سليمان لبطولة مسلسل "أنا وصدام" من تأليف الكاتب عدنان عودة وإخراج الليث حجو. ويجسد سليمان في العمل شخصية رجل سوري التقى بشبابه عرضاً بصدام حسين قبل أن يعتلي كرسي الرئاسة. وكان لهذا اللقاء تأثير كبير في حياته. وعندما دخل الأميركيون العراق، ذهب ابنه إلى بغداد للجهاد ضد الاحتلال وقتل هناك. وبعد ذلك، ذهب الرجل للبحث عن قبر ابنه. ويتناول العمل رحلة هذا الرجل في العراق ومروره على الحواجز الأمنية المتعددة، ولقاءه بأشخاص من طوائف وقوميات العراق المتنوعة.


من جهة ثانية، يخوض سليمان تجربته المصرية الرابعة من خلال مسلسل "قطار الصعيد" المأخوذ من رواية بالعنوان نفسه للكاتب يوسف القعيد. وكان يُفترض أن يقوم المخرج المصري جمال عبد الحميد بتصويره منذ فترة، إلا أنّه تأخر بسبب عدم اكتمال النص. كما يقرأ سليمان حالياً العديد من النصوص السورية والمصرية كي يجد ما يراه الأفضل والأقرب إلى طموحه الفني.

المزيد على أنا زهرة: