لكي تنجح الألوان المعدنية في المكياج

زينة حداد - بيروت  |   15 يناير 2011

يلفت خبير التجميل أحمد قبيسي أن الألوان المعدنية تضفي لمعاناً مختلفاً تماماً، عصرياً ورقيقاً وجذاباً جداً إذا اخترتها بعناية. شدّدي على العينين أو الشفتين وليس على الاثنين معاً أبداً، واجعلي البشرة شفافة تماماً.


البشرة الباهتة لا تتناغم مع الألوان المعدنية بسبب التنافس الكبير بين الاثنين. اختاري كريم أساس شفاف يتماشى تماماً مع الألوان المعدنية.


ضعي القليل من أحمر الخدود. قد تميلين إلى استعمال الظلال المعدنية اللماعة. وإنما افعلي ذلك على كرسي الوجنتين فقط، كي لا تبرزي الخطوط الرفيعة في البشرة التي تظهر عليها التجاعيد.


الألوان الفاتحة الغنية أفضل على العينين من الألوان العميقة. ولا سيما الألوان الليلكية والدراقية. اختاري اللون الأكثر سطوعاً بين ألوان الظلال ومدّيه على وسط جفنك، من الأهداب إلى ما بعد خط محجر العين.


طبّقي الظلال الخوخية تحت قوس الحاجب وأبرزي المحيط الخارجي للعين باستعمال لون أكثر عمقاً، مع ضرورة مزج الألوان مع بعضها حيث تلتقي. لا تستخدمي الكثير من الظلال. اكتفي بواحد أو اثنين أو ربما أكثر للسهرات. إن كيفية تلوين شفتيك ترتبط بنعومتهما وبثقتك في نفسك.


استعملي الملمع الشفاف مع لمسة من اللمعان خلال النهار أو إذا كان سطح شفتيك محدداً. وإذا كنت تحبين الألوان الغنية لكنك لست واثقة من نفسك كثيراً، استعملي الملمع الداكن اللون السهل الاستعمال. وإذا أردت فماً محدداً حددي محيطه بواسطة قلم لماع.