5 علاجات من مطبخك للهالات الداكنة

زهرة الخليج

  |   26 مارس 2016

يعاني منها الكثير من النساء والرجال، فأسبابها كثيرة تترواح ما بين العوامل الوراثية أو الصحية أو أسلوب الحياة. الا أنه مهما كان سبب إصابتك بالهالات الداكنة حول العينين فان لها علاجا. والأجمل أن هناك علاجات بمواد بسيطة تتواجد في مطبخك، نقدم لك منها 5 علاجات طبيعية فعالة:

  • عصير البرتقال: امزجي كمية منه مع بضع قطرات من الغليسرين وادهني بها الهالات الداكنة. كرري العلاج بانتظام ليعمل على تفتيحها واعطاء عينيك توهجا صحيا.
  • الحليب البارد: اغمسي قطعتين من القطن في بعض الحليب البارد وضعي واحدة على كل عين بحيث تغطي كل منطقة حول العينين، واتركيها لفترة ثم اشطفيها بالماء. كرري العلاج كلما استطعت ذلك. فالحليب البارد سيقلل السواد مع الوقت كما سيلطف ويخلص جلد المنطقة من أي التهاب بها.
  • الطماطم: تساعد على تقليل اللون الداكن وتجعل الجلد ناعما ومرنا. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وادهني بها المنطقة حول العينين. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء. كرري العلاج مرتين في اليوم. يمكنك أيضا شرب عصير البرتقال مع الليمون وورق النعناع فهو يساعد أيضا في التخلص من الهالات حول العينين.
  • البطاطا المبشورة: ابرشي البطاطا واستخلصي منها العصير. اغمسي كرات من القطن في العصير وضعيها على عينيك. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء.
  • أكياس الشاي الباردة:  انقعي اكياس الشاي الأخضر أو عشب البابونج في الماء ثم ضعيها لتبرد في الثلاجة لفترة. ضعي كيس على كل عين واتركيهما لمدة 10 دقائق قم اشطفي وجهك بالماء البارد.

هل تعانين من الهالات الداكنة؟ وما هو رأيك في هذه العلاجات المنزلية الطبيعية؟

مقالات مختارة

باقة زهور