Benefit Brow: جيل جديد من مستحضرات صقل الحواجب

هلا القرقاوي

  |   20 نوفمبر 2016
  للحواجب تأثير كبير في شكل الوجه وخاصة العيون. فمن خلال صقل حاجبيك بالطريقة الصحيحة، يمكنك رفع الملامح وتوسيع شكل العينين وإعطاء وجهك شكلاً أكثر شباباً. وقد أدركت Benefit، شركة المستحضرات الأمريكية أهمية هذه الصفة الأساسية، حيث قامت بتصميم مجموعة كاملة من مستحضرات العناية بالحواجب تشمل أقلام الملء والرسم الدقيق Goof Proof Brow Pencil وPrecisely My Brow والـ«هايلايتر» لإنارة عظام الحاجب High Brow Glow Pencil والـ«برايمر» المغذي Browvo! Conditioning Primer ومجموعات البودرة والشمع Brow Zings وأيضاً جل خاص يحتوي على الألياف لتكثيف الحواجب وتحديدها Gimme Brow، بالإضافة إلى المزيد من المستحضرات التي تلبي جميع احتياجات الحواجب أياً كان شكلها، لونها أو كثافتها. وبمناسبة هذه الإطلاقات التي تعد المناسبة الأكبر في عالم تجميل الحواجب، ذهبنا إلى مدينة لاس فيغاس الأمريكية، حيث حضرنا العديد من الحفلات المبهرة التي دخلنا من خلالها إلى عالم Benefit الساحر المليء بالمرح وحب الجمال. تتميز جميع مستحضرات Benefit وحملاتها الإعلانية بتصاميم فريدة من نوعها، مزينة بالشخصيات الكرتونية المرحة والأشكال الشبابية. وتعمل Hannah Malott مديرة قسم العمل الإبداعي على تطوير هذه الأفكار وتجسيدها لتعبر بشكل فعال عن فلسفة الشركة الفنية وعشقها الشخصي للمكياج. ففي جلسة مشوقة للغاية، شاركتنا Hanah خبرتها في مجال تصميم الأغلفة وتصميم الحملات الإعلانية التي تبهر العالم.  
  • أنت مسؤولة عن تصميم علب وأغلفة أكثر المستحضرات المرغوبة من قبل النساء ومحبي المكياج حول العالم. من أين تبدأ رحلة الإبداع؟
- أنظر أولاً إلى نوع المنتج، ثم أحدد فكرة رئيسية تتمحور حولها جميع مستحضرات المجموعة. فكرة مجموعة الحواجب هي «السحر». ومن هنا، نبدأ في البحث عن مصادر للإلهام. وفيما يتعلق بهذه المجموعة، فقد أردنا التركيز على شخصية ساحرة مرحة حتى تكون مستحضراتنا فريدة من نوعها ومختلفة تماماً عن باقي المستحضرات المتوافرة في الأسواق.
  • تبتكرين أيضاً مواد التواصل المرئية التي تعبر عن قصة الماركة. فكيف تتأكدين من أن هذه القصص تعبر عن الرسالة الصحيحة في الأسواق المختلفة حول العالم؟
- في الحقيقة إن هذا أمر صعب جداً. لأن فكرة القصة لا تترجم أحياناً بشكل متكامل. ولكننا نستمتع بهذا التحدي. نحن شركة أمريكية ويجب أن نتمسك ونفخر بثقافتنا، وأعتقد أن زبائننا حول العالم يحبون أن يتعلموا أشياء جديدة عن ثقافتنا، ومن خلال رحلة التعلم هذه سيفهمون رسائل قصصنا الممتعة.
  • ما الصفات التصميمية التي يجب أن تكون موجودة على عبوات جميع مستحضرات التجميل؟
- أعتقد أنها تلك الصفات التي تتعلق بالعناصر التي تعبر عما يميز ماركة عن غيرها. يهمنا جداً سرد القصص، وهذا شيء واضح جداً على عبوات مستحضراتنا. هذه طريقتنا في التواصل مع زبائننا وتتميز ماركتنا بتركيبات المستحضرات الرائعة والعبوات الجميلة المرحة.
  • ما أكثر تصميم لعبوة مستحضر تفتخرين به ولماذا؟
- هذا سؤال صعب، لأنني دائماً أقع في غرام أحدث مشروع. وأنا أشعر بالفخر والسعادة عند رؤية نتائج تصاميم هذه المجموعة. ويمكنني الآن أن أقول إنني فخورة بمجموعة مستحضرات الحواجب لأني استغرقت عامين في تصميمها وأخذت منا الكثير من الجهد والطاقة وفي الحقيقة لا يوجد مثلها في الأسواق.
  • أين تجدين الإلهام عند بداية أي مشروع جديد؟
- هذا يعتمد على المنتج. ولكن من الممكن أن أجده في فيلم أو حركة فنية. فمثلاً، استلهمنا شخصية الجاسوسة التي تظهر على مستحضرات Porefessional من فن الـPop. الموسيقى أيضاً مصدر إلهام غني بالنسبة إلينا.
  • كيف تحافظين على روح المرح والفكاهة التي تشتهر بها مستحضرات Benefit مع التأكد من جاذبيتها لجميع الأعمار؟
- نحن شركة مرحة وشبابية. فمن منا لا ترغب في الشعور بأنها أصغر سناً؟ الجميع يرغبون في التمتع بروح شبابية. وهذا ما ساعدنا على الحصول على محبة الناس من مختلف الأصول والأعمار.
  • ما العقبات التي واجهتك عند تصميم عبوات هذه المستحضرات الجديدة؟
- نواجه دائماً بعض التحديات أثناء التصميم. ومع هذه المستحضرات، كان إيجاد الرسام المناسب لتجسيد شخصية الساحرة من أصعب التحديات. أردنا أن تبدو وكأنها رسمت في الخمسينات أو الستينات، واكتشفنا أنه ليس من السهل الحصول على رسام يفهم الفكرة ويمتلك المهارة المطلوبة لابتكار هذه الشخصية. وكان من الصعب أيضاً إيجاد عارضات الأزياء المناسبات لصور «قبل» و«بعد» التي تظهر على العلب من الخلف.   بعد التعرف إلى فلسفة Benefit عن قرب، جلسنا مع خبير الحواجب العالمي للعلامة Jared Bailey، والذي بدأت رحلته مع الشركة في شيكاغو، حيث انطلق كفنان تجميلي يتقن فن «الحلول السريعة» ثم ترقى بسرعة بفضل موهبته الفطرية وتميزه بروح الفكاهة، معتنقاً بذلك فلسفة Benefit التي ترتكز على المرح. وخلال الأحداث المشوقة التي نظمتها Benefit لنا، اجتمعنا مع بايلي، حيث شاركنا آراءه حول أحدث الصيحات ونصائحه المفيدة للحصول على حواجب الأحلام.  
  • من الكثيفة الجريئة إلى الشقراء غير المرئية، رأينا جميع أشكال الحواجب في الفترة الماضية. ما موضة الحواجب لعام 2016؟
- أعتقد أن الموضة تتجه نحو الحواجب الطبيعية والأناقة غير المبالغ فيها. فرأينا الحواجب الطبيعية المسرحة إلى الأعلى في أسابيع الموضة حول العالم. ويمكن استعمال مستحضر Precisely My Brow من المجموعة الجديدة بحركات ريشية للحصول على هذا الشكل الجميل.
  • كيف تختلف صيحات الحواجب حول العالم؟
- النساء في شرق آسيا يفضلن شكل الحواجب الكورية المستقيمة، إذ إن النساء الكوريات يعتقدن أن هذا الشكل يعطي الوجه شكلاً أكثر شباباً. وفي أوروبا، يسود الشكل الطبيعي للحاجب، فهم لا يحبون الإطلالات الدراماتيكية. وفي أمريكا تميل السيدات إلى الحواجب المصقولة ويحببن استعمال مستحضرات تساعدهن على الحصول عليها بسهولة مثل Brow Zings. أما في الشرق الأوسط، فلا شك في أن النساء يعشقن الحواجب الكثيفة الدراماتيكية لإبراز جمال العينين. لذلك، يفضلن استعمال مستحضر Ka Brow لتحديد قوس الحاجب.
  • أي أسلوب لإزالة شعر الحواجب تفضل؟
- أعتقد أن إزالة الشعر بالشمع هي أفضل طريقة للحصول على شكل منمق يليق بوجهك. ذلك أنها تتخلص من الشعيرات الكثيفة والناعمة أيضاً من الجذور، فلا تحتاج الحواجب للعناية اليومية. في Benefit، نحن نقوم بذلك والزبونة جالسة وليس مستلقية على ظهرها كما يحدث في مراكز التجميل الأخرى. هذا لأن عضلات الوجه تتحرك عند الاستلقاء فتبدو الملامح مختلفة. لأنه عند القيام، قد يكون شكل الحاجب غير مناسب لوجهك الطبيعي. نحن نقوم بمسك الجلد أثناء عملية إزالة الشعر بالشمع حتى لا تتضرر ألياف الكولاجين ولتجنب ترهل الجلد حول العين.
  • فيما يتعلق بتصحيح الحواجب، ما التجربة الأكثر تميزاً التي تبقى في ذاكرتك حتى الآن؟
- العام الماضي، أطلقنا حملة Bold is Beautiful حيث نتعاون مع المؤسسات الخيرية المختلفة حول العالم التي تدعم قضايا النساء والأطفال في مجتمعاتهن. ذهبت إلى أستراليا حيث نتعامل مع جمعية Look Good, Feel Better التي تدعم النساء المصابات بمرض السرطان. وقد قمت بتسجيل بعض الفيديوهات لتعليمهن كيفية رسم الحواجب بعد فقدان الشعر بسبب العلاجات القاسية التي يمررن بها. نسمع دائماً أن للحواجب قوة استثنائية وقدرة على تغيير ملامح الوجه كلياً، ولكننا لا ندرك قوتها الحقيقية إلا بعد فقدانها. فكانت تجربة التعليم هذه من أكثر التجارب التي تأثرت بها على المستوى الشخصي والمهني.
  • ما القاعدة التي يجب اتباعها عند اختيار اللون المناسب لمستحضر تحديد الحواجب؟
- للحصول على إطلالة طبيعية، اختاري درجة قريبة من لون شعرك الطبيعي. ولكن إذا كنت تحبين الشكل الدراماتيكي اختاري لوناً أغمق من لون شعرك بدرجة أو درجتين لكي تبرز جمال العينين بشكل واضح وجريء.
  • المكياج الدائم من العلاجات المنتشرة جداً في الشرق الأوسط؟ ما رأيك في «تاتو» الحواجب؟
- المشكلة أن الـ«تاتو» يبدو مقبولاً لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يبدأ اللون بالتغير والخطوط بالبهتان. وأنا أفضل استعمال المستحضرات لرسم الشكل المناسب للوجه، بعيداً عن هذه العلاجات نصف الدائمة لتجنب المشكلات.
  • ما نصائحك للعناية المنزلية بالحواجب؟
- تجنبي إزالة شعيرات كثيرة بالملقاط في الوقت نفسه لمنع ارتكاب الأخطاء وتخريب الشكل. ولا تقومي بقص حاجبيك بنفسك، اتركي هذه العملية للخبراء المحترفين. ثم قومي بتهذيب الحاجبين في الوقت نفسه. أي انظري إلى المرآة، قومي بإزالة شعرة أو شعرتين، خذي خطوة إلى الوراء ثم انظري إلى الحاجب الآخر. قارني بينهما خطوة بخطوة للحصول على أفضل النتائج.

مقالات مختارة

Shorts for every day

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث