إليكِ أحدث صيحات الشعر لعام 2018

زهرة الخليج

  |   14 مارس 2018

تعاون خبير الشعر العالمي أرمين مورباخ Armin Morbach مع شركة Schwarzkopf الخاصة بمستحضرات العناية بالشعر? للتمعّن في التوجهات المؤثرة حالياً، مثل مواقع التواصل الاجتماعي، وعروض الأزياء العالمية، وعالم الموسيقى بهدف استلهام تسريحات عصرية وجريئة منها.

وقام مورباخ بابتكار أربعة أنماط من الموضة العصرية بخطوط جمالية متساوية، وهي العصرية والجرأة والحداثة والأناقة المتقنة.

التجعيدات الجديدة The New Curls شعر مجعّد وطبيعي المظهر، يُذكرنا برموز الموسيقى اللامعة والمغنيّن العصريين يتجولون في شوارع برلين أو نيويورك. تضفي الخصلات اللولبيّة لمسة من الدراما العصرية على أي إطلالة. يقول مورباخ: "يجب الاستفادة من بنيَة شعرك وإعادة صياغتها لتحاكي أناقتك وشخصيتك، ليمكنك الشعور بالحرية والراحة.. ليس هناك شيء أهم من ذلك" فعليك الاعتناء بشعرك المجعّد، باستعمال الزيوت المغذية التي تعزز لمعانه وصحته".

تموّجات السبعينات Seventies Brushed قام مورباخ باستلهام هذه التسريحة من حقبة السبعينات وعروض ماركة Gucci، مع شعر مفروق من نصف الرأس وخصلات مموجة تنسدل على الكتفين بشكل أنيق. للحصول على هذه الإطلالة بنفسك، اغسلي وجفّفي شعرك بالفوطة، ثم ضعي كمية وفيرة من رغوة تعزيز كثافة الشعر volumising mousse، خاصة على الأطراف. قومي بتجفيف شعرك باستعمال المجفف الكهربائي وفرشاة أسطوانية كبيرة الحجم وثبّتي التسريحة بالرذاذ المثبّت. السحر الهادئ Sleeping Glam تُعتبر هذه التسريحة مناسبة جداً للمناسبات الرسمية، وقد أعيدت صياغتها مع كسر قاعدة الفكرة النموذجية لتسريحات الشعر المصقولة والمصففة بشكل مثالي، حيث تكون كل شعرة في مكانها.

للحصول على هذه التسريحة رشّي شعرك برذاذ الحماية ضد الحرارة ثم جففيه، واستخدمي مكواة الشعر لتمويج الخصلات? ثم استخدمي أصابعك لفك التموجات ليبدو شعرك طبيعياً و"غير مُصفف".

التصفيف الطبيعي Structured Rawness إنها التموجات التي تحاكي موج البحر على الشاطئ، فهذه التسريحة تليق بالنساء المحبّات للتميّز والتألق. يقول عنها مورباخ: "كثيراً ما نجد هذه التسريحة على انستقرام? إنها تسريحة عملية وسهلة وسريعة ودائمة التجدد? وهذا ما يجعلها تسريحة منتشرة ومفضلة عند الكثيرات، ولذلك تستحق بجدارة لقب تسريحة جميع الأوقات والمناسبات". بعد تجفيف شعرك وتمويجه، سخّني كريماً أو شمع التصفيف بين أصابعك، ثم استخدميه لتحديد الخصلات وتعزيز لمعانها.

مقالات مختارة

باقة زهور