نجمة كورية تقع ضحية ممارسة طبية سيئة

زهرة الخليج

  |   6 مايو 2018

نشرت الممثلة الكورية الجنوبية هان يي سول عبر صفحتها على انستجرام، صوراً تُظهر إصابتها بجرح وندوب جراء عملية جراحية خضعت لها.

وكتبت سول معلقة: «لقد وقعت ضحية سوء ممارسة طبية حين أجريت عملية جراحية لإزالة ورم شحمي في إبريل الماضي»، وأضافت: «لقد مضى أسبوعان على إجرائي العملية، ولم يتواصل معي أي مسؤول في المستشفى بخصوص إمكانية تعويضي».

وتابعت مؤكدة أن قلبها محطم وتشعر بالسوء لأنها مُرغمة على الذهاب للعلاج يومياً للتخلص من هذه الندبات المزعجة، مضيفة: «لأكون صادقة، لا أعتقد أن أي نوع من التعويض بإمكانه مواساتي».

وأثارت الصور المنشورة ردود أفعال كثيرة من متابعي النجمة الشابة، بعضها طالب الممثلة بضرورة اللجوء إلى أطباء جدد، والبعض الآخر انتقد إدارة المستشفى، ما حدا بهذه الأخيرة إلى الرد ببيان توضيحي جاء فيه: «أجرت هان يي سول عملية جراحية لإزالة ورم شحمي في الثاني من شهر إبريل. أجرينا شقّاً تحت أسفل الورم حتى نمنع ظهور أي ندبات. وفي مثل هذه العمليات نستخدم عادة أداة ساخنة لإزالة الورم الشحمي، ولقد أحرقنا عن طريق الخطأ الجلد المحيط بالورم».

وتابع البيان مشيراً إلى أنه أثناء خياطة الشق، لوحظ عدم التصاق أجزاء من الجلد معاً، الأمر الذي حدا بالمسؤولين إلى استشارة طبيب حروق. ويوضح البيان أنه لا يمكن إجراء أي عملية تجميلية لمنطقة العملية، إلا بعد استكمال العلاج والتئام الجرح وشفائه كلياً.

مقالات مختارة

إبداعات استثنائية في أسبوع لندن للموضة