6 مستحضرات تساعدك على التخلص من اللمعان الدهني على بشرتك

بسمة فرماوي

  |   7 أغسطس 2018

عندما ترتفع درجات الحرارة، تزداد مشاكل البشرة الدهنية سوءاً. فالحرارة العالية تثير إنتاج زيوت البشرة الطبيعية فيصبح الوجه لامعاً ولا تثبت عليه مستحضرات التجميل. ولكن الحل أبسط مما تتخيلين، إذ يقع السر في اختيار المستحضرات الصحيحة التي تتحكم في إنتاج الزيوت وتمنع اللمعان المزعج. تعرفي معنا على ستة من أكثر المستحضرات فعالية في علاج هذه المشكلة. 

 

DHC Co-Enzyme Q10 Milk

 

تحتاج جميع أنواع البشرة إلى الترطيب ولكن إذا كنت تعانين من اللمعان الدهني، يجب اختيار الأنواع الخالية من الزيوت مثل هذا اللوسيون الخفيف الذي ينعش البشرة ويرطبها من الأعماق دون أن يترك أي أثر دهني على سطح الجلد أو يسد المسام، مما يجعله مناسباً للبشرة المعرضة إلى الإصابة بحب الشباب. 

 

Clinique Superprimer Universal Face Primer

 

يساعد البرايمر على تنعيم سطح البشرة وتخفيف مظهر المسام الواسعة والخطوط الرفيعة، كما أنه يشكل حاجزاً غير مرئياً بين البشرة والمكياج مما يساعد على بقاء المكياج بشكل مثالي لأطول فترة ممكنة. يتكون هذا البرايمر من الماء بشكل أساسي وبالتالي لن تشعري بأي لزوجة أو ملمس دهني عند استعماله. 

 

MAC Pro Longwear Nourishing Waterproof Foundation

 

إذا كنت تبحثين عن كريم أساس غير لامع وطويل الأمد فهذا المنتج هو الخيار الأمثل بالنسبة لك. يمكنك بنائه حسب نسبة التغطية التي ترغبينها كما أنه خالياً من الزيوت ويحتوي على SPF 25  لحماية البشرة من الشمس. 

 

Bare Minerals Mineral Veil SPF 25

 

استخدمي القليل من هذه البودرة المعدنية على بشرة نظيفة لإزالة اللمعان الدهني أو فوق كريم الأساس لتثبيت المكياج للحصول على بشرة مخملية وخالية من العيوب. كما أنه يحتوي على SPF 25 لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. 

 

NYX Blotting Paper 

 

الأوراق الخاصة بامتصاص الزيوت هي حل رائع للتخلص من اللمعان بشكل سريع وفعال خلال النهار وبدون تخريب مكياجك. استخدمي ورقة واحدة للضغط على المناطق اللامعة مثل الأنف والذقن والجبهة. 

 

Pixi Glow Tonic

 

إذا كنت تعانين من الوجه الدهني بشكل مستمر ينصح خبراء البشرة باستعمال التونر المزود بالأحماض المقشرة التي تزيل الخلايا الميتة بلطف وتوازن عملية إنتاج الزيوت. يحتوي هذا التونر على حمض الغلايكوليك لتقشير البشرة وإنارتها بالإضافة إلى الجينسينغ لتعزيز الدورة الدموية والصبار لتهدئة الالتهابات والاحمرار. 

 

مقالات مختارة

«بيرق شاعر المليون» للإماراتي مبارك بالعود العامري