تصاميم حالمة لمنزل المدينة الرّحب

غانيا عزام

  |   13 سبتمبر 2018

نأخذكم هذا الأسبوع إلى شقة في وسط مدينة دبي، تتميز بنمط تصميمي مُعاصر، ومساحة واسعة تمدّك بالراحة وبشعور فوري بالترف والكمال.
بمجرد الخروج من المصعد الخاص والمشي في غرفة الجلوس، سينتابك إحساس بشفافية وعظمة الغرف. سواء أكان في غرف الجلوس أم المطبخ أم غرف النوم أم في الأروقة، وستُعجب حتماً بكرم المساحة التي تمتد إلى أكثر من 6000 قدم مربعة.
تطل هذه الشقة الواقعة  تطل هذه الشقة الواقعة في الطابق 14 من مبنى The 118على مناظرعلى مناظر بانورامية شاملة لمدينة دبي، من خلال نوافذها الزجاجية الممتدّة على ارتفاع عالٍ. وتكتسي بطابع مُعاصر، مُجهّز بأفخر المفروشات والمواد، يلائم أسلوب الحياة العصري لأصحاب المنزل، من خلال مساحات كبيرة متسعة تُكمل الطريقة التي يرغبون في العيش فيها.

شغف بالإتقان

تتحلّى الشقة بمجموعة فريدة من الحجارة والتشطيبات، وتؤدي الأرضيات الرخامية الرائعة في غرفة الجلوس إلى تشطيبات خشبية ناعمة ودافئة في غرف النوم المكسوّة بالباركيه، يتخللها تصميم مبتكر للإضاءة. يعطي السقوف التي يبلغ ارتفاعها أربعة أمتار إحساساً مطلقاً بالحرية، في حين أن النوافذ الفرنسية التي لا أثر لها، والتي تؤدي إلى شرفة «السماء» تشكل تحرّكاً سلساً من الداخل إلى الخارج.
ألوان مُحايدة

تتميّز الشقة بلوحة ألوان مُحايدة، وبمزيج من التشطيبات الحجرية وبريق يشبه لمعان اللؤلؤ pearlescent. ويتجلَّى ذلك بالأرضيات الخشبية في غرف النوم، والأرضيات الرخامية في أروقة المنزل كافة. تتناغم معها المفروشات المعاصرة التي اختيرت لغرفة الجلوس بلون الأبيض الكريمي Off White في أرائك مُريحة بمقاعدها الوثيرة، وأقمشتها الفاخرة السادة أو المعرَّقة، والمطعَّمة بلمسات وخطوط ذهبية اللون تُحاكي تركيبات الإضاءة LED المخفيّة في جميع الأنحاء والمنبعثة من الأسقف.
يمتد البريق واللمعان الواضح إلى الطاولات الثلاثية في غرفة الجلوس الفاخرة، وإلى قاعدة المقعدين الفرديين الصغيرين وسطح الـ«كاونتر» في غرفة الجلوس الذي يفصلها عن مائدة الطعام السوداء المختارة من المواد عينها. كما تشكل اللوحات الفنية المبتكرة المتوزعة في أرجاء الغرف جزءاً أنيقاً من الجماليات التي نشاهدها، وتضفي روحاً وحياة على منظومة الألوان الحيادية المتبعة، من خلال ألوانها الحيّة المتّشحة بالفوشيا والأزرق والأخضر.

غرف النوم
 
يُرافقك الإحساس بالفخامة والحميميّة إلى غرف النوم، حيث الأسرَّة الوثيرة والمريحة بألوانها وخاماتها الإيطالية الراقية بتوقيع Fendi، وأغطية الحرير والساتان والفراء الفاخر.
ولا بدّ أن يأسرك تنسيق قطع الأثاث والاكسسوارات المتقن، إذ تشكل التصاميم الداخلية متعة رفيعة وأنيقة للنظر، ترتقي بك إلى مستويات عالية من رَهَف الحياة، حتى تَخال نفسك داخل إحدى الأجنحة الفندقية.

غرف الحمام والمطبخ
 
الأحاسيس نفسها تجتاحك أيضاً عندما تطل على غرف الحمام بأحجارها الرخامية الفاخرة، والأضواء الخفية المنبعثة من حيث لاتدري من بين الجدران الرائعة. فضلاً عن المرايا العالية وغيرها من المحلقات الخشبية. والمشهد نفسه يتكرر في المطبخ الحديث المصمَم وفق أرقى المواصفات الحرفيّة، بدءاً من الـ«كاونتر» الحجري اللمّاع، وصولاً إلى الأجهزة الفاخرة المصمّمة من قِبل Miele.

مقالات مختارة

ستايل الأسبوع