ديكورات الحصَى.. لمسة من الطبيعة

كارمن العسيلي

  |   24 سبتمبر 2018

أضيفي لمسة من الطبيعة إلى ديكور منزلك باستخدام الحصى أو الأحجار التي تتوافر في الطبيعة بشتّى الأشكال والأحجام والألوان، والتي يُمكنك أيضاً شراؤها من المتاجر المتخصصة ببيع أغراض الديكورات والأشغال اليدوية، وبعض المكتبات الكبرى. استلهمي من الأفكار التي سنعرضها لك، لصنع ديكورات وزينة جميلة ومبتكرة بكلفة بسيطة، من تلك الحصى.

تُحف طبيعية وحامل شموع
 
يمكنك أن تلصقي الحصَى فوق بعضها البعض من الأكبر إلى الأصغر حجماً، لتحصلي على ما يُشبه تمثالاً صغيراً. كما يمكنك تلوينها لتصبح على شكل نبتة صبّار أو حبّة فراولة، أو إضافة بعض الاكسسوارات عليها، كأغصان صغيرة أو ما شابهها. وإذا رغبت يمكنك تحويلها لحامل شموع.

تعليقات للعقود
 
هل فكرت يوماً في أن تلصقي مجموعة من الحصى على أحد جدران غرفة نومك، بشكل تستفيدي منه في تعليق العقود والأساور الخاصة بك؟ إذا كنت في صدد إعادة تغيير ديكور غرفتك، أو تبحثين عن حل لترتيب اكسسواراتك، لا تتردّدي في تجربة هذه الفكرة.

رسومات ولوحات
 
أطلقي العنان لمخيّلتك في الرسم على الحصى وتلوينها، وابتكار لوحات فنية متنوعة بواسطتها. يمكنك رسم حرف أبجدي على كل حصاة، ومن ثم تشكيل جملة أو عبارة أو اسم أحد أبنائك، وألصقيها على باب الغرف أو على لوح خشبي وعلقيه على جدار. يمكن أيضاً تشكيل رسومات بواسطة الحصى الصغيرة وتحويلها للوحات جميلة.

 

مقالات مختارة

«بيرق شاعر المليون» للإماراتي مبارك بالعود العامري