مصادر البروبيوتيك الغذائية.. يجب التركيز على تناولها

ميرا عبدربه

  |   30 سبتمبر 2018

البروبيوتيك هي البكتيريا الجيدة التي يحتاجها الجسم من أجل العمل بشكل أفضل. تساعد بكتيريا البربيوتيك على تقوية الجهاز المناعي وتحسن عمل الجهاز الهضمي وتخفف أوجاع المعدة. كما أن الحصول بشكل دائم على البروبيوتيك يساعد على إعطاء البشرة رونقاً مميزاً. فما هي أهم مصادر هذه البكتيريا الصحية؟

اللبن: يعتبر اللبن أفضل مصدر للبروبوتيك وهو يحتوي على نسبة جيدة من البروتينات الصحية.

الكفير: هذا النوع من المشروبات يتم تصنيعه من الحليب ويضاف إليه نوع من الفطر ويحتوي على كمية عالية من البروبيوتيك.

الكمبوتشا: هذا النوع من الشاي يحتوي على نسبة هائلة من البروبيوتيك.

ميزو: حساء الميزو الياباني يحتوي على نسبة عالية جداً من البروبيوتيك.

المخلل: المخللات بجميع أشكالها تحتوي على البروبيوتيك أيضاً خصوصاً مخلل الخيار والملفوف.

جبنة الصويا: هذا النوع من الجبنة يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك وأيضاً على فيتامين ب 12.

مقالات مختارة

«بيرق شاعر المليون» للإماراتي مبارك بالعود العامري