هنا الزاهد: زواج أحمد فهمي السابق لم يمنع ارتباطنا

أحمد عبد الحكيم

  |   21 أكتوبر 2018

نجاح تلو الآخر تحصده الفنانة الشابة الحسناء هنا الزاهد، فبعد مشاركتها في بطولة اثنين من أفضل مسلسلات شهر رمضان الماضي، هما «سك على أخواتك» مع الفنان علي ربيع، و«أيوب» مع الفنان مصطفى شعبان، وكذلك مشاركتها في بطولة فيلم «بني آدم» مع الفنان يوسف الشريف، تبحث عن النجاح على الصعيد الشخصي، بدليل إعلان خطبتها على الفنان أحمد فهمي، وقد جاء هذا مُتزامناً مع إعلان منة حسين فهمي، طليقة عريس هنا، زواجها من المحامي طارق جميل.

هنا التي تعيش هذه الأيام حالة من التوهّج، سواءً على المستوى المهني أم الشخصي، فهي وإن كانت تعيش «قصة حب» كما في فيلمها الذي تقوم بتصويره، كذلك هي في واقع الحياة بعد إعلان ارتباطها بالفنان أحمد فهمي، فأحدث عروس في الوسط الفني اختارت «زهرة الخليج» لتفصح لأول مرة عن أسرار علاقتها العاطفية بعريسها.

بدايةً، لماذا تعمّدت مُفاجأة الجمهور بخبر خطبتك إلى الفنان أحمد فهمي؟
علاقتي بأحمد كانت مفاجأة بالأساس، وكل ما في الأمر أننا قررنا فجأة عمل حفل خطبة صغير في منزل عائلتي من دون أي تحضيرات مسبقة، وفور اتخاذنا القرار قمنا بإعلانه للجميع.

قبل الخطبة بأيام، لماذا نفى أحمد وجود أي علاقة تربطكما، على الرغم من ظهوركما المتكرر في أكثر من مكان؟
لا أعرف شيئاً عن هذا التصريح. لكن من الطبيعي أن يقول أحمد مثل هذه الكلام في بداية علاقتنا، لأنها كانت مجرد صداقة، ولم يكن في تفكيرنا إطلاقاً موضوع الارتباط أو الخطبة، وكل شيء حدث تدريجياً فيما بعد، وأدركنا فعلاً صدق مَقولة «الزواج قسمة ونصيب».. والموضوع كلّه جاء بالصدفة.

أول لقاء

هل تذكرين أول لقاء جمعك أنت والفنان أحمد فهمي؟
تقابلنا لأول مرة في العرض الخاص لفيلم «حرب كرموز»، وتقريباً كانت تلك هي المرة الأولى التي يحضر فيها أحمد فهمي عرضاً خاصاً لفيلم لا يشارك في بطولته منذ أكثر من خمس سنوات، بعدها تقابلنا أكثر من مرة بالصدفة، كذلك برفقة عدد من أصدقائنا المشتركين، وعلى رأسهم الثنائي علي ربيع وكريم عفيفي نجما «مسرح مصر»، واللذان كنت أشاركهما في بطولة مسلسل «سكّ على أخواتك» خلال شهر رمضان الماضي.

ومَن أولاً بينكما بادر بالاعتراف بمشاعره للطرف الثاني؟
أنا شخصية خجولة جداً في مثل هذه المواقف، لكن الاعتراف والتصريح بالحب لم يكن بالشكل الذي قد يتصوره البعض على طريقة الأفلام والمسلسلات، بل هي مجرد لحظة شعرنا فيها بأننا مستعدان لخوض التجربة معاً بعد أشهر من التعارف.

فارق السن وتجارب الزواج

وبماذا تردّين على منتقدي فارق العمر بينكما، والذي يتخطى حاجز الـ10 سنوات؟
اعتدت منذ دخولي الوسط الفني ألا يشغلني كلام الناس ما دمت مقتنعة بقراراتي تماماً، وبشكل عام الارتباط لا تعيقه سنّ أبداً، وللعلم قبل الخطبة فوجئت بعمر أحمد الحقيقي وقلت له «شكلك على أكثر تقدير يدّيك30 سنة فقط».

بصراحة، ألم تشعري بالقلق من تجارب أحمد فهمي السابقة في الزواج، والتي انتهت بالطلاق؟
مؤمنة جداً بأن الزواج والطلاق «قسمة ونصيب»، وزواجه السابق لم يكن عيباً أبداً، ولم يكن عائقا أمام ارتباطنا؛ لأن أي إنسان معرّض لخوض تجارب غير موفّقة في حياته سواء الشخصية أم المهنية.

أحمد زكي ورشدي أباظة

سبق أن صرحت بأن فتى أحلامك هو الفنان الراحل أحمد زكي، فما وجه الشبه بينه وبين عريسك الحالي أحمد فهمي؟
منذ فترة المراهقة وحتى وقت قريب كان الفنان أحمد زكي رمز الرجولة بالنسبة إليّ، والنموذج الأقرب إلى الإنسان الذي تتوافر فيه الصفات كافة التي أتمناها في فتى أحلامي، لكن ليس بالضرورة وجود المواصفات نفسها في الشخص الذي تحلم به والشخص الذي تقرر الارتباط به، لكن أحمد فهمي يشبه أحمد زكي في سمار البشرة، وطيبة القلب بكل تأكيد.

عرفنا من بعض أصدقائك المقربين أنك تُشبّهين عريسك أحمد فهمي بالفنان رشدي أباظة. فما صحة المعلومة؟
المعلومة حقيقية، قد يكون أحمد مختلفاً في الملامح بالتأكيد عن رشدي أباظة، لكنه قريب جداً من صفاته.. فهو يتمتع بالكاريزما، وشخصيته قوية وغيور على شريكة حياته بشكل كبير. (تصمت قليلاً لتعود وتقول): أحياناً أيضاً، أشعر بأن أحمد فهمي يشبه الفنان فؤاد المهندس، وخاصة عند ارتدائه النظّارة الطبّية.

ما صحة المعلومة التي تقول إنك من قمت بعمل الصفحة الخاصة بأحمد فهمي على موقع الـ«انستجرام»؟
بالفعل أنا من قمت بتدشين صفحته، وتعجبت جداً أن فناناً باسمه وحجمه لم يكن له حساب على «انستجرام»، وإن كنت ندمت على اتخاذ تلك الخطوة لاحقاً؛ لأن أحمد فهمي من نوعية النجوم التي ترفض فكرة عمل «بلوك» لأي شخص يتجاوز بحقه، ويفضل أن يرد بنفسه على أي تجاوز على مواقع «التواصل الاجتماعي»، وهو ما قد يسبب له أحياناً حالة من الضيق.

«بني آدم»

بعيداً عن الخطبة، وبالحديث عن آخر أعمالك، وهو فيلم «بني آدم»، الذي عُرض في موسم عيد الأضحى الماضي.. ما رأي أحمد فهمي فيه؟
في الحقيقة أحمد لم يشاهد أي فيلم في الموسم الحالي، بما فيها فيلمه «الكويسيين» لأنه يكره الزحمة.

وماذا عن ردود الأفعال التي استقبلتها من الجمهور والنقاد بعد طرح فيلمك في دُور العرض؟
سعيدة جداً بردود الأفعال حول الشخصية التي أجسّدها في الفيلم، خاصة على مواقع «التواصل الاجتماعي» وبالتحديد الـ«تويتر»، لدرجة أن الكاتبة ومصممة الملابس إنجي علاء، زوجة يوسف الشريف، تقوم يومياً بإرسال العديد من تعليقات الجمهور الإيجابية على دوري في الفيلم.

 توقف «قصة حب»

بدأت هذا الأسبوع تصوير دورك في فيلم «قصة حب». فهل نعتبر أنك تعيشين حالة من النشاط السينمائي حالياً؟
أعترف بأني كنت مُقلّة في أعمالي السينمائية على حساب الدراما في الفترة الأخيرة، لكن ذلك كان بسبب الشّبَه الكبير بين الأدوار والأعمال التي كنت أتلقاها وانحسار معظمها في دور الفتاة الرومانسية الجميلة، وهو القالب الذي حرصت على الهروب منه مؤخراً، بداية من فيلم «عقدة الخواجة» مع حسن الرداد، مُروراً بفيلم «بني آدم»، وصولاً إلى فيلم «قصة حب» الذي أتمنّى أن يحظى بالقبول نفسه لدى الجمهور والنقاد.

أخيرا.. ما هي تفاصيل شخصيتك في الفيلم الجديد «قصة حب»؟
أجسّد دور فتاة تدعى «جميلة» تمزج بين الكوميديا والرومانسية، وهي شخصية مختلفة تماماً عن كل أدواري السابقة، وما لا يعرفه كثيرون أن تعاقدي على فيلم «قصة حب» سبق «بني آدم» بوقت طويل، لكن التصوير توقف أشهراً عدّة لأسباب إنتاجية، بعد تصوير يومين فقط، لدرجة أنني نسيت الشخصية.

مقالات مختارة

إبداعات استثنائية في أسبوع لندن للموضة