8 علاجات فعالة لصاحبات المسامات الواسعة

تغريد محمود

  |   12 نوفمبر 2018

يعزى اتساع مسام البشرة إلى العوامل الوراثية، لكن ذلك لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي. هنالك مستحضرات أثبتت فعاليتها في الحد من اتساعها، بداية من منظف البشرة إلى مُخفي العيوب. إليك أفضل ثمانية منها لتنعمي ببشرة ملساء لا يعكر صفوها أي مسامات واضحة.

1- Guerlain Abeille Royale Dark Spot Corrector Pore Minimizer Serum
استعملي هذا المصل المركز الغني بخلاصة نبات السوس وغذاء ملكات النحل؛ للحد من وضوح المسام، ولتفتيح أي بقع داكنة قد تنتاب البشرة، مما يساعد على توحيد لونها، وإكسابها الرونق الطبيعي.

2- Murad Pore Rescue Daily Cleansing Foam
رغوة منظفة للبشرة للاستعمال اليومي، تعمل على تضييق المسام بصورة ملحوظة من دون إصابة البشرة بالجفاف. تحتوي على خلاصة نبات المشتركة أو بندق الساحرة Wich Hazel، وغلوكونات النحاس Copper Gluconate.

3- Perricone MD Exfoliating Pore Refiner
وإذا كنت من ذوات البشرة الدهنية وتعانين من فرط إفرازاتها، فلا شك في أنك بحاجة إلى مثل هذا المستحضر الغني بمضادات الأكسدة، والذي يعمل على تنقية المسام من أي رواسب أو إفرازات متراكمة بداخلها؛ تجنباً للإصابة بالبثور. 

4- Kiehl’s Precision Lifting & Pore-Tightening Concentrate
وعلى ذوات البشرة المتقدمة في العمر، الإقبال على الأمصال المركزة التي تعمل على شد البشرة وتضييق مساماتها في آن واحد. هذا المركّز يحتوي على مستخلص خميرة فعالة تصيب التجاعيد والمسامات في مقتل.

5- Origins Active Charcoal Mask to Clear Pores
الفحم النشط من أقوى العناصر الطبيعية فتكاً برواسب المسام، إذ يمتصها في لمح البصر، ما يحافظ عليها نظيفة وصحية، ممهداً الطريق لعمل التونر الذي يعمل على قبضها وتضييقها. فحم الخيزران والطمي الصيني يعملان كمغناطيس ويقتلعان الأوساخ من جذورها. استعمليه مرة أو اثنتين أسبوعياً لتلاحظي انتعاش البشرة وتلاشي وضوح المسام تقريباً.

6- Bioré Deep Cleansing Charcoal Pore Strips
وإذا كانت المسامات على الأنف تحديداً تؤرقك، فإليك الحل مع هذه اللصقات التي تنظفها تنظيفاً عميقاً، لاحتوائها على الفحم الطبيعي. لا تستعمليها على مواضع مصابة بالبثور. الصقيها على الأنف، واتركيها ربع ساعة، ثم انزعيها بلطف لتجنب إلحاق الضرر بأنسجة بشرتك.

7- Benefit Cosmetics The Porefessinonal Face Primer
لا تكتفي باستعمال أي برايمر عادي، وإنما أقبلي على المستحضرات متعددة المزايا، مثل هذا البرايمر الخالي من الزيوت، والذي يعمل على تمويه أي عيوب في البشرة، ويمتاز بثباته عليها حتى ثماني ساعات، كما يحد من الإفرازات الدهنية المفرطة.

8- Dr. Brandt Pore Refiner Primer
إذا كانت الإفرازات الدهنية تفسد ماكياجك، فيمكنك ضرب عصفورين بحجر واحد، أي أن تستعملي برايمر يمتص الزيوت الزائدة، ويمثل بطانة جيدة تساعد على ثبات الماكياج. هذا البرايمر يعمل كحاجز غير مرئي يمنع الماكياج من أن يسبب انسداد المسام.

مقالات مختارة

10 مصادر بروتين نباتية مفيدة للجسم!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث