نضارة وتألق.. مكياج يفيد بشرتك

بسمة فرماوي

  |   15 نوفمبر 2018

البشرة الصافية والخالية من العيوب هي أساس أي إطلالة ناجحة، فهي اللوحة النظيفة التي ترسم عليها الإبداعات الجمالية أياً كان ذوقك، من مكياج «اللا مكياج» الطبيعي كلياً إلى الإطلالات الجريئة المستوحاة من منصات عروض الأزياء.

ولأن العناية الدقيقة بالبشرة هي أول خطوة في طريقك إلى الإشراق والتألق الدائم، بدأت الكثيرات بالبحث عن مستحضرات التجميل التي تحسن من مظهر البشرة وتزيدها نضارة بأقل مجهود ممكن. ولذلك أطلقت العديد من شركات التجميل العالمية منتجات تجمع بين فوائد المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة في آن واحد، مما يجعل روتينك الصباحي أسرع وأبسط وأكثر فائدة لصحة بشرتك.
من البرايمر المزود بمضادات الأكسدة وكريم الأساس المعزز بمكونات تحمي ضد أشعة الشمس، إلى أحمر الشفاه الذي يحتوي على الزيوت المرطبة وخافي العيوب الذي يعالج الهالات الداكنة والخطوط الرفيعة، أصبحت هناك خيارات لا تحصى لمن تبحث عن المزيد من الحماية لشبابها في نظامها التجميلي اليومي.

مستخلصات نباتية

يتميز مخفي العيوب Magic Away Liquid Concealer من Charlotte Tilbury  بتركيبته الغنية والمضادة للماء المزودة بمادة الغلايسين وخلاصة شجرة الحرير الفارسية التي تنعم الجلد وتشده إلى الأعلى، بالإضافة إلى نبات النيلة البري الذي يقلل من الاحمرار ويعزز نضارة البشرة بشكل فوري.

توحيد لون الجلد

عند اختيار الـ«برايمر» يجب الأخذ بعين الاعتبار المشاكل التي تريدين التخلص منها مثل المسام الواسعة أو الاحمرار. وإذا كانت مشكلتك لون البشرة غير الموحد، فكريم Anne Semonin Brightening Cream لديه الحل، إذ إنه يحتوي على خلاصة الطحالب وزهرة زنبق الوادي البحرية بالإضافة إلى فيتامين C لتفتيح البقع وإنارة الوجه. ويمكنك تعزيز مفعوله باستعمال كريم أساس يعزز النضارة مثل Physician’s Formula The Healthy Foundation Brightening Complex الذي يحتوي على مزيج من مضادات الأكسدة وحمض
الهيالورونيك لتحسين لون البشرة وملمسها.


زيوت طبيعية

لبشرة ناعمة وطرية ينصح دائماً باستعمال الزيوت الطبيعية التي ترطب وتزيد من مرونة الجلد. يحتوي أحمر شفاه Sisley Le Phyto Rouge على زيت زهرة الكاميليا لتغذية الشفتين وزيت الجوجوبا لتنعيمهما ولإعطائهما شكلاً حريرياً ولمعة خفيفة وأنيقة.

خلاصة الكافيار

تستخدم خلاصة الكافيار في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة بفضل احتوائها على نسب عالية من المعادن والأحماض الأمينية والبروتينات والفيتامينات التي تساعد على تجديد البشرة والحفاظ على شبابها. والآن تقدم La Prairie كريم أساس ومخفياً للعيوب Skin Caviar Concealer +Foundation SPF 15 في مستحضر واحد يغطي كل عيوب البشرة ويمدها بفوائد الكافيار المضادة للشيخوخة.

محاربة حب الشباب

إذا كنت تعانين بسبب بشرتك المعرضة للإصابة بحب الشباب، فعليك اختيار مستحضرات الأساس بحذر. صمم Flormar Anti-Blemish BB Cream خصيصاً للبشرة الدهنية التي تعاني مثل هذه المشكلة المزعجة. فهو خالٍ من الزيوت ويحمي البشرة ضد أشعة الشمس ويعطيها ملمساً مخملياً وغير لامع.

مقالات مختارة

«الأولمبياد الخاص».. إنسانية الرياضة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث