شفاه بألوان التوت

بسمة فرماوي

  |   22 نوفمبر 2018

يعود أحمر الشفاه الداكن بقوة هذا الموسم ليحتل مكانة متميزة ضمن صيحات الجمال الأكثر أهمية للخريف. وظهرت الكثيرات من مؤثرات الجمال على مواقع التواصل الاجتماعي والنجمات العالميات على السجادة الحمراء بشفاه مصبوغة بدرجات جريئة من العنابي والبرقوقي التي زادت إطلالاتهن أناقة وحداثة.
إذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء، فاختاري درجات التوت الغنية التي تحتوي على اللون الأزرق كأساس. أما البشرة القمحية، فدرجات النبيذي الداكنة هي الخيار الأمثل لها. وأنواع أحمر الشفاه التي تميل إلى اللون البنفسجي والبني المحمر، فهي تبرز جمال البشرة السمراء. لا تخشي من استعمال درجات غنية مثل هذه الدرجات، إذ يمكنك تجربتها بالتركيبات اللامعة أو الكريمية التي تبدو أقل حدة من تلك المطفأة.

لتطبيق الألوان الداكنة بشكل مثالي، ابدئي أولاً بتقشير وترطيب شفتيك ثم ضعي طبقة خفيفة من مخفي العيوب عليهما لتوحيد لونهما ثم ضعي القليل من البودرة الشفافة فوقهما لتثبيت الأساس.
حددي شفتيك ولونيهما بقلم حيادي بنفس لون بشرتك الطبيعي. استخدمي فرشاة رفيعة لوضع لونك المفضل ابتداءً من وسط الشفة وصولاً إلى الأطراف حتى يتوزع اللون بشكل موحد.
اضغطي على شفتيك بمنديل ورقي لإزالة اللون الزائد ثم كرري عملية وضع أحمر الشفاه مرة أخرى. هذه الخطوة ستجعل اللون يدوم لساعات طويلة من دون أي سيلان أو تلطخ.

مقالات مختارة

أزياء مزينة بلغة الضاد