عشر سنوات للتحدي والتغيير.. والكاميرا شاهد

لاما عزت

  |   17 يناير 2019

التحدي هي كلمة تشير إلى الإصرار ووضع هدف والوصول إليه ضمن خطة زمنية محددة، وبتنا نرى في الفترة الأخيرة رواج كبير لموضة التحديات على مواقع التواصل الاجتماعي، فشاهدنا تحدي "صورة البيضة" التي استطاعت أن تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات على إنستقرام، وقبلها تحدي فيلم "bird box" الذي يحاكي الناس من خلاله شخصيات الفيلم والقيام بمهامهم اليومية وهم معصوبي الأعين.

وفي الأيام القليلة الماضية انتشر تحدٍ جديد بين الألاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما فيهم المشاهير العرب والأجانب، والذي عرف باسم "the 10 years challenge" أو "تحدي العشر سنوات".

فما هو "تحدي العشر سنوات"؟

هو تحد يقوم فيه النشطاء بنشر صورتين على مواقع التواصل الاجتماعي، الأولى تم التقاطها مؤخراً والثانية التقطت قبل عشرة سنوات، ليروا مدى التغيير الذي طرأ على شكلهم في هذه الفترة، وهو تابع لعدة تحديات سبقته "Glow up challenge" و "how hard did aging hit you"، أما الرسالة التي تقف خلف هذا التحدي فهي تعزيز مفهوم حب النفس وإخبار العالم بأنك لم تتغير أبدا وما تزال شاباً.

المشاهير يقبلون التحدي أيضا

ولم يقتصر هذا التحدي على رواد التواصل الاجتماعي إنما شارك فيه العديد من الفنانين والرياضيين ومشاهير السوشال ميديا، ومن أبرز المشاهير العرب الذين قبلوا هذا التحدي كندة علوش، أحلام، شكران مرتجى، رانيا يوسف، وعلي مصطفى، وصفاء سلطان، وريماس منصور، وميساء مغربي، وهيفاء حسين، وغيرهم.

وكان لبعض النجوم مشاركات ساخرة في هذا التحدي، فنشرت الإعلامية المصرية شيماء سيف صورة حديثة لها وأرفقتها بصورة للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وعلقت عليها بالقول: "تحدي العشر سنوات بس بعد عشر سنين"، أما الفنان المصري أحمد السعدني فاعتبر أن جميع المشاركون قد كبروا في السن والكاميرات هي التي تطورت.

كما شارك في هذا تحدي العديد من مشاهير الغرب ومن أبرزهم روز ويزرسبون، وأديل، وجسيكا بيل، ومايلي سايرس، وكريسي تيجن، وأنيت جاكسون، وغيرهم.

هذه التحديات و"صرعات" السوشال ميديا التي تلاقي شعبية كبيرة وتحرك معظم الناس، قد أتاحت فرصة التواصل والتفاعل بين المشاركين، ولربما قد تنفع في قراءة الحال واستعادة الذكريات ضمن حلقة وصل ستفتح باب المستقبل على النجاح والجمال أيضاً.




مقالات مختارة

Rockn Roll Style

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث