النجم السوبر ستار رابح صقر يحيي حفلاً استثنائياً في مهرجان أم الإمارات

زهرة الخليج

  |   28 فبراير 2019

 كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن تفاصيل برنامج العروض الفنية لمهرجان أم الإمارات 2019، حيث ستعتلي المسارح الثلاثة مجموعة من النجوم والعروض الموسيقية في مقدمتهم النجم السوبر ستار السعودي رابح صقر يوم الجمعة 15 مارس في تمام الساعة 8:30 مساءً، والـ "دي جي" الهولندي العالمي نيكي روميرو يوم الجمعة 22 مارس في تمام الساعة 10 مساءً.
يتضمن المهرجان أكثر من 50 عرض موسيقي من 12 دولة حول العالم، ما يعكس التنوع الثقافي الغني الذي تحتضنه دولة الإمارات العربية المتحدة وسط أجواء من الألفة والمحبة وقيم التسامح والتعايش المشترك بين زوار المهرجان من مختلف الجنسيات.
وأشارت أميرة المزروعي، رئيس وحدة المهرجانات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "نحن فخورون بالإعلان عن تفاصيل العروض الترفيهية لمهرجان أم الإمارات 2019. حيث تم اختيار الفنانين والموسيقيين هذا العام بما يُرضي أذواق جميع الفئات العمرية من زوار المهرجان، ونحن واثقون من أن هذه العروض ستستقطب محبي الموسيقى من مختلف الجنسيات والثقافات. ومن خلال الجمع بين فنانين وجمهور من مختلف بلدان العالم، يسهم المهرجان في تعزيز التبادل الثقافي الذي يدعم أهداف مبادرة "عام التسامح".
ويقدم النجم السوبر ستار السعودي رابح صقر يوم الجمعة 15 مارس على المسرح الرئيسي باقة من أجمل أغنياته ومقطوعاته الموسيقية التي ألفها على العود مثل يا نسيم الليل وصابرين وعلى كيفك وغيرها. ويُعد صقر واحداً من أفضل أصوات جيله الذهبي، إذ تمتد مسيرته الفنية على مدى أربعة عقود، وتحظى حفلاته بنجاح باهر منذ إطلاق ألبومه الأول في عام 1983، حيث وضع بصمته في سماء الموسيقى العربية ليس من خلال الغناء فقط، وإنما عبر التلحين لعدد من المطربين الخليجيين من بينهم نبيل شعيل وعبدالله الرويشد وراشد الماجد والكثير غيرهم.
ويستضيف مهرجان أم الإمارات للمرة الأولى في أبوظبي منسق الأغاني العالمي "دي جي" نيكي روميرو، الذي يقدم يوم السبت 23 مارس على مدار ساعة ونصف أجمل مقطوعات الموسيقى الإلكترونية التي ألفها على المسرح الرئيسي، مباشرة بعد مسابقة الألعاب النارية. والجدير بالذكر إلى أنه بالإضافة إلى مسيرته المهنية الناجحة في عالم تنسيق الموسيقى، يتميز روميرو بأنه منتج موهوب لديه مؤلفات موسيقى إلكترونية مشهورة مثل "تولوز" و"بيتر سويت" وغيرها. وعمل روميرو مع بعض من أكبر الأسماء في عالم الموسيقى المعاصرة، مثل ريهانا وبريتني سبيرز. ومهدت هذه النجاحات الطريق لتأسيس علامة التسجيلات الخاصة به "بروتوكول ريكوردينغ" التي تضم مجموعة من الفنانين الموهوبين.
ومن جانبه، قال روميرو: "أنا سعيد جداً لإقامة عرضي الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة أبوظبي. لا شك في أن الموسيقى تجمع الناس على اختلاف ثقافاتهم وفئاتهم العمرية، ومن المؤكد أن ذلك لوحده هو سبب للاحتفال، وأنا متحمس لظهوري الأول على خشبة المسرح في العاصمة الإماراتية وإقامة حفلة للذكرى".
كما يوفر المهرجان لزواره مجموعة واسعة من العروض الموسيقية التي تضم أكثر من 50 عرضاً لفنانين ومنسقي موسيقى موهوبين تتوزع على مسارح المهرجان الثلاثة. ومن الفنانين البارزين الآخرين المشاركين في المهرجان عمر دين وأمجد شاكر وجاد أبي حيدر، الذين أبدعوا في برنامج المواهب "ذا فويس أحلى صوت". ومن المقرر أن يشارك الفنانون الثلاثة في عرض خاص على خشبة المسرح الرئيسي، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الناشئين الآخرين.
واحتفاءً بعيد الأم الذي يصادف 21 مارس من كل عام، يستضيف المهرجان عرضاً فنياً أدائياً يقدمه إبراهيم الجنيبي وفرقته. إلى جانب عروض أخرى ستقام على المسرح الرئيسي من بينها: عبري، عزيزة إبراهيم، بووم ديوان، شينوا هاوك، دافي أند فليب، داني عريضي، داني نافيل، فهد العارف، فرقة الفيحاء، جدل، جواهر، جايي أند فو، ليلى كاردان، المجاز، ماشا، ميامي باند، نون، فرقة سامفيل جاسباريان الرباعية، وأبناء يوسف.
كما يستضيف المهرجان أيضاً حفلات أدائية مباشرة يقدمها الفنون "أبو، آدم كبارة، إي جي وفرقته، ألكسندرا كرستيك، أمان، دينا ربادي، والدي جي كاروهات، فافا، فريك، جايمي ريكس، جيروم ديليغيرو، جندي، وليون ميرفي، روني سركيس، شيباني، وفرقة نتكلم بالألوان".
ومن ضمن مساعي دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لاستقطاب المزيد من الزوار إلى أبوظبي، وزيادة نسبة إشغال الفنادق بالأخص من دول مجلس التعاون الخليجي العربي التي تعد من الأسواق المستهدفة الرئيسية بالنسبة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، تستضيف العاصمة حفل النجم السوبر ستار رابح صقر كأول حفلة ضمن سلسلة حفلات غنائية خليجية والتي سيتم تنظيمها على مدار عام 2019 ضمن فعاليات "حلقات الموسيقى الخليجية" التي ستطلقها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قريباً.
وبالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة التي سيقدمها المهرجان، ستتاح الفرصة لزوار أبوظبي مشاهدة عرض "بازار" الأسطوري من سيرك دو سوليه لأول مرة في أبوظبي، والذي يُعد عرضاً استثنائياً غني بالمؤثرات السمعية والبصرية مع فريق استثنائي من البهلوانيين والراقصين والموسيقيين. ويقدم سيرك دو سوليه عرضه الجديد في جزيرة ياس بأبوظبي من 6 إلى 16 مارس 2019. ويمكن شراء التذاكر من www.tixbox.com. تبدأ أسعار التذاكر من 195 درهماً إماراتياً، ويستطيع حاملو التذاكر دخول مهرجان أم الإمارات مجاناً.
يقام مهرجان "أم الإمارات" في منطقة "ع البحر" على  كورنيش أبوظبي في الفترة من 12 إلى 23 مارس القادم، ويفتح أبوابه من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 10:30 مساءً (من الأحد إلى الأربعاء) ومن الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 10:30 مساءً (من الخميس إلى السبت).
في إطار سعي المهرجان لتقديم تجربة ترفيهية لا تُنسى للجمهور، سيوفر لزوار أبوظبي فرصة الاستفادة من باقات فندقية لمجموعة من الفنادق مع تذاكر المهرجان. ويمكن لضيوف المهرجان كذلك الاستفادة من عرض "عطلة مهرجان أم الإمارات" التي يقدمها فندق سنترو من روتانا والتي تشمل تذاكر الدخول إلى المهرجان لكل شخص بالغ، كما تتوفر تذاكر الأطفال بأسعار خاصة من الفندق. وتشمل الباقة بوفيه إفطار وخصم 15% على المطاعم وخدمة واي فاي مجانية. وسيتم قريباً طرح باقات إضافية للتذاكر والفنادق.

مقالات مختارة

مختار الرصاع: أحلام ومنير والوسوف لن يغنوا في «قرطاج»

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث