تسريحات بسيطة بلمسات فنية

بسمة فرماوي

  |   5 مارس 2019

انتهى أول أسابيع الموضة العالمية لموسم خريف وشتاء 2019 الذي أقيم في نيويورك، ولم يُخيب آمال مُحبّات الجمال حول العالم. فظهر الكثير من الصيحات التي لفتت أنظار الحضور والمتابعات وتحديداً تسريحات الشعر، إذ سادت التسريحات البسيطة التي من السهل تطبيقها على أرض الواقع، إلى جانب اللمسات الفنية التي أضفت القليل من السحر على الإطلالات الجمالية.

شعر «غير مصفف»
اعتمد الكثير من مصففي الشعر التسريحات التي بدت كأنها لم تمسّها أيدي الخبراء، مع الخصلات المموجة والشُّعيرات المتطايرة، التي عملت كإطار لوجوه العارضات. ولكن الشعر الطبيعي ليس معناه أن يكون مُشعثاً، فالهدف هو الحصول على إطلالة أنيقة بشكل غير مُكلف أو مبالغ فيه. للحصول على مثل هذه التسريحات بسهولة، استخدمي كريم التصفيف أو البلسم الذي لا يحتاج إلى الشطف قبل النوم. ضعي القليل منه على الخصلات من الوسط حتى الأطراف، مع تجنب الجذور، لفّي شعرك واتركيه، وفي الصباح سرّحيه بأصابعك.

فرق الشعر من الوسط
يُنصح عادةً بتجنب فرق الشعر من وسط الرأس، خاصة إذا كان سيتم ربطه أو رفعه. وهذا لأن فرق الشعر بهذه الطريقة لا يليق إلا بالقليل جداً من الوجوه، وفي أغلب الأحيان يعطيها شكلاً حاداً. ولكن خبراء الشعر اختاروا التسريحات المشدودة والمقسومة من النصف للموسم المقبل، مع إضافة المستحضرات التي تضفي على الشعر لمعة برّاقة وكأنه مُبلل بالماء.

الاكسسوارات المبتكرة
عادت مرة أخرى اكسسوارات الرأس كبيرة الحجم، وزينة الشعر بتصاميم مبتكرة لفصل الخريف، إذ رأينا الفيونكات الضخمة المصنوعة من الجلد الأسود، والتوربان الملون الذي أوْحَى بموضة الأربعينات من القرن الماضي، وحتى السلاسل المعدنية التي تم تثبيتها في الشعر وأعطت شكلاً جديداً كلياً لتسريحة ذَيْل الحصان. أيّاً كان اختيارك المفضل، فإنه من الواضح أن الاكسسوارات أسرع طريقة لإنعاش التسريحات التقليدية، وإضافة روح فنية عصرية إلى إطلالتك.

مقالات مختارة

10 مصادر بروتين نباتية مفيدة للجسم!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث