بشرة اليوغا.. كوكتيل من المستحضرات المرطبة

تغريد محمود

  |   10 مارس 2019

بشرة اليوغا Yoga Skin، أسلوب جديد ابتكرته خبيرة التجميل الأسكتلندية سارة هيل، وفي الآونة الأخيرة أخذ ينتشر سريعاً في أوساط تطبيق الإنستجرام ومنه إلى اليوتيوب، ثم أصبح نظاماً يومياً أساسياً في التعامل الأجمل مع البشرة، لتنعمي بأبهى صورها توهجاً وإشراقاً.

يمنح هذا الأسلوب البشرة توهجاً، يختلف عن أساليب أخرى مثل Glass Skin- البشرة الزجاجية، أو Cloudless أي الصافية، في أنه توهج طبيعي ينبع من الأعماق. وبينما تعمل الأساليب الأخرى، على جعل البشرة تبدو مثالية وخالية من أي عيوب، تعتمد بشرة اليوغا على تعزيز الإطلالة النضرة المنتعشة المفعمة بالنداوة والحيوية، والتي تبدو في ذات الوقت طبيعية وكأنها انعكاس للاستمتاع بموفور الصحة والعافية وألق الشباب.
وعن سبب تسمية البشرة هنا باليوغا، ترى سارة أن الحيوية التي ستعلو البشرة، تشبه تلك التي نحصل عليها بعد ممارسة جلسات اليوغا، حيث الأنسجة فائقة الترطيب، نابضة بنور خافت يشع من الداخل ويستقر على الوجه. هذا النظام لا يسعى نحو بشرة بلا عيوب، بقدر ما يشغله الإيحاء بصورة واقعية من بشرتك الطبيعية، لكنها صورة جميلة لا تقاوم.

كيفية الحصول على بشرة اليوغا
الفكرة ببساطة هي عمل كوكتيل أو مزيج من بعض المستحضرات، حيث استخدمت سارة من 60 إلى %70 كريم أساس، و %15 من زيت العناية بالبشرة، و%10 من الهايلايتر السائل، و5% من قطرات التوهج.
دلكي المزيج جيداً على البشرة ليتغلغل داخلها ولتنشيط دورتها الدموية، ما ينتج عنه تورد طبيعي يضفي على وجهك مزيداً من الجمال. يجب أن يكون توزيع المزيج على هيئة طبقات، مع ترك دقيقة واحدة بين كل طبقة والأخرى لتمنحي البشرة الفرصة كي تمتصها تماماً. زيدي الطبقات حتى ترضيك النتيجة.

مستحضرات مقترحة
ابدئي بترطيب البشرة بكريم غني يزيدها نوراً مثل Dr. Pierre Ricaud Luminexpert Cream، المستوحى من أساليب المعالجة الضوئية للبشرة. وتفضل سارة كريم الأساس الحريري مثل Giorgio Armani Luminous Silk، كما توصي بتجنب الأنواع المطفأة، لأنها لا تلائم اللماعية الخافتة التي تقوم عليها بشرة اليوغا. أما زيتها المفضل للعناية بالبشرة فهو .Kiehl›s Daily Reviving Concentrate

سوائل مشعة
تزيد الأمصال المضيئة للبشرة مثل Dior Nude Air Luminizer Serum أو Bobbi Brown All Over Glow Liquid Highlighter من قدر البهاء النوراني المنبعث منها، كما أن قطرات التوهج Lancôme Custom Strobing Drops بدرجة    Champagne Glowتضاعف من هالة النور المشع من داخلها.

كونتور ونداوة
انحتي وجهك باستعمال Cream Tom Ford Shade & Illuminate، وهي لوحة لونية تشتمل لونين:فاتح وداكن، يسهل دمجهما تماماً بحيث تتلاشى خطوطهما الواضحة ويبقى الأثر اللوني الناعم المطلوب، ثم اجعلي آخر خطواتك للحصول على بشرة اليوغا هو رذاذ Tatcha Luminous Dewy Skin Mist، للاستمتاع بنداوة حقيقية ويمكنك استعماله قبل المكياج لحث البشرة على الاسترخاء وترطيبها.

خطوتان اختياريتان
يمكن توزيع القليل من الكونسيلر السائل أو الكريمي مثل Huda Beauty Overachiever Concealer في حال كانت البشرة بحاجة إليه. وزعيه فقط على المواضع التي تشعرين أنها تحتاج إلى مزيد من التغطية، مثل أسفل العينين وعلى جانبي الأنف. استعملي فرشاة توزيع ظلال العينين ليوزع بخفة ورشاقة أكثر وتحصلي على نتيجة طبيعية. وبالمثل يمكنك تثبيت هذا الكوكتيل بأقل قدر ممكن من البودرة. جربي Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Finish Setting Powder وهي تعمل على تمويه خطوط التجاعيد وتحد من اللماعية الزائدة غير المرغوبة. لا تتركي البودرة على البشرة، حتى لا تمتصها وتفسد عليك إطلالة اليوغا التي تشتهي.

مقالات مختارة

إطلالة جميلة تشبه إطلالات جوليا روبرتس

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث