ملكات في السينما

هديل عللوه

  |   30 أبريل 2019

لا تزال الأميرات والملكات يشكلن مادة ملهمة غنية، لدى كتاب الدراما ومنتجي الأعمال السينمائية والتلفزيونية؛ لما يكتنف حياتهن من أحداث درامية ونقاط مفصلية، على الصعيدين الخاص والعام. لذا؛ فإن اختيار النجمات اللواتي سيجسدن هذه الأدوار، يتطلب دراسة حثيثة.
فمثلاً، وقع الاختيار مؤخراً على  الممثلة «إيما كورين» لتجسد دور الأميرة «ديانا» في الموسم الرابع من مسلسل العائلة الملكية البريطانية The Crown، وكانت الممثلــة الجميلة «نعومي واتس» لعبت ذات الشخصية في فيلم Diana الذي أنتج عام 2013، حيث دارت أحداثه عن آخر عامين من حياة أميرة القلوب.
أما «سارة جادون» فقد أدت دور الملكة «إليزابيث» في فيلم A Royal Night Out عام 2015، الذي يحكي قصة حصلت في عام 1945، تدور تفاصيلها حول الملكة «إليزابيث» قبل توليها العرش مع أختها الأميرة «مارجريت» التي جسدت دورها «بيل باولي»، بعد أن تسللتا إلى خارج القصر ليلة واحدة؛ للاحتفال بيوم النصر مع عامة الناس.
كما جسدت الممثلة البريطانية «كلير فوي» أيضاً دور الملكة «إليزابيث الثانية» خلال فترة شبابها عبر مسلسل «ذا كوين» لتنال جائزة «إيمي» لأدائها المتميز في العمل.
أما فيلم The Young Victoria فيحكي عن السنوات الأولى في حياة الملكة «فيكتوريا»، وما تعرضت له من صراعات في البداية، وجسدت دورها الممثلة «إميلي بلانت».
وفي فيلم «ماري ملكة الاسكتلنديين»، تدور أحداث وقعت أواخر القرن الـ16، تتلخص في الصراع على العرش بين ملكة «إليزابيث الأولى» التي تجسد شخصيتها «مارجو روبي»، وابنة عمها «ماري ستيوارت» التي لعبت دورها «سيرشا رونان».

إقرأ المزيد :

كشف محتوى أشرطة سجلتها الأميرة ديانا: حزن قاتل

مقالات مختارة

الحيوانات تزين مجموعة دولتشي آند غابانا لربيع وصيف 2020

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث