وصفات جمالية بتوقيع نجمات بوليوود

هديل عللوه

  |   24 مايو 2019

أكثر ما يجذبنا في نجمات بوليوود، تمتعهن بجمال شبابي حتى مع تقدمهن في العمر، ويعود ذلك إلى اهتمامهن بنضارتهن باكراً، واعتمادهن على وصفات طبيعية تنبع كنوزها من المطبخ، قد لا تكلف شيئاً كقيمة مادية أمام فوائدها العظيمة للبشرة والشعر.
فالنجمة «جاكلين فيرنانديز»، كشفت أنها تعالج انتفاخ محيط العينين وتحافظ على بشرتها متوهجة جميلة، باستخدام مكعبات الثلج، إذ تعمل على لف مكعبات الثلج بالشاش أو القطن، وتضعها بلطف على خديهما وعينيها.
أما «مادهوري ديكسيت» التي تبلغ من العمر 51 عاماً، ولا تزال محافظة على شبابها، فكشفت السر الذي يجعلها تبدو أصغر بـ20 عاماً، ويكمن في اتباعها نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وأخذ وقت كافٍ من النوم. وتؤمن «مادهوري»، بقدرة خلطات الزيوت السرية للشعر، حيث تتبع وصفتها الخاصة بمزج زيت الزيتون وزيت الخروع بنسب متساوية، وتطبقها على شعرها وفروة رأسها. أما الوصفة الثانية، فعبارة عن خلطة المايونيز مع الموز.
وكي تحافظ «سونام كابور» على رشاقتها كشفت أنها تبدأ يومها بشرب كوب من الماء الفاتر مع العسل وعصير الليمون. فيما يعود سر جمال بشرة النجمة «أنوشكا شارما»، إلى نبات «النيم» أو ما يعرف أيضاً بـ«الأرجواني الهندي»، الذي له خصائص مذهلة في مقاومة البكتيريا وإزالة السموم، ومحاربة حب الشباب، وإزالة التصبغات والزيوت الزائدة. كما تعتمد «أنوشكا» على ماء الورد واللبن الزبادي، والحليب.
وليس من الغريب أبداً أن يكون للنجمة الجميلة «آيشواريا راي»، وصفتها الخاصة التي تحافظ على بقائها متألقة وجميلة، فهي تستخدم وصفة بسيطة جداً لتقشير بشرتها مكونة من دقيق الحمص والحليب والكركم، وللترطيب تطبق على وجهها وصفة الزبادي والخيار المهروس.
وكشفت «بريانكا شوبرا» مرة عن ثلاث وصفات مختلفة تستخدمها لجمال بشرتها، مستمدة أسرارها من الكنوز الهندية للجمال، فلتقشير بشرتها ونعومتها تعتمد «بريانكا» على خلطة دقيق الحمص مع اللبن، مع إضافة القليل من الليمون والكركم. ولبقاء شفاهها ناعمة، تستخدم خلطة الملح مع الغليسيرين النباتي وماء الورود.

مقالات مختارة

عليا بهات ورانفير سينج يفوزان بجائزة إيفا الهندية لأفضل ممثل وممثلة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث