مدونات وعارضات رقميات يعكسن الواقع

هديل عللوه

  |   16 يونيو 2019

في عالم تعلو فيه أصوات الطامحين للتأثير والشهرة كيفما كانت، هناك من ابتدع أيضاً مدونات وعارضات أقرب في أشكالهن للحقيقة، نتجن بواسطة الكمبيوتر، وعكسن عبر صفحات الـ«سوشيال ميديا» التي أطللن من خلالها، الحياة التي تسعى الكثيرات إلى أن يعشنها والشكل المثالي في نظرهن، ورغم أنهن «افتراضيات» ولكنهن عسكن الواقع  بكل شفافية، فالجميع يمكن أن يصبحوا مؤثرين حتى وإن كان وهمياً، حيث تمكن حقاً من جذب آلاف المتابعات، ومن جهة أخرى لم تسلم هؤلاء حتى من مطرقة النقد والتنمر التي تزيد حدتها مع الوقت. وصحيح أن هناك بشراً حقيقيين، يقدنهن ويتحكمن في ردود أفعالهن، ولكن المتابع لهن قد ينسى كل ذلك، لأنهن يعمقن من حيرة متابعيهن ويزدن من ضبابية الحدود الفاصلة بين ما هو واقعي وما هو افتراضي.

noonoouri
جاءت نونوري noonoouri
من حلم طفولة المخرج يورغ زوبر، الذي حلم يوماً بامتلاك دمية تشبهها، ولأن أحلام الأطفال أكثر صدقاً وإبداعاً، استطاعت نونوري أن تحقق أكثر مما هو متوقع، فنونوري جذبت أكثر من 280 ألف متابع، بل وتروج لمصلحة كبرى ماركات التجميل والأزياء، حتى نشاهدها وهي ترتدي أزياء أشهر المصممين مثل ألكسندر ماكوين، إيلي صعب.

Laila Blue
تعرف Laila Blue ليلى بلو عن نفسها في مقالة نشرت تحت اسمها بأنها «أول مؤثر افتراضي في الشرق الأوسط»، وهي نصف فرنسية ونصف لبنانية، إلا أنها نشأت في الإمارات، وتطرقت ليلى في مواضيع إنسانية  لا شعورياً رغم أنها افتراضية، حيث تشير إلى أن الجميع يستحقون أن يشعروا بقبولهم، حتى لو كانوا روبوتاً، صحيح أن ليلى لم تحظَ مثل أقرانها بالكثير من المتابعين،
إلا أن دقة تصميمها استطاعت أن تجذب الأنظار.

Miquela Sousa
Miquela Sousa ميكيلا سوسا هي موديل وفنانة موسيقية برازيلية أميركية أسستها شركة Brud، وأطلقت صفحتها على الانستجرام في عام 2016، واليوم يتابعها أكثر من مليون متابع. أصدرت ميكيلا أول أغنية لها Not Mine، وقادت حملات أزياء،  نشر عنها في مجلات كبيرة مثل Vogue، وأنشأت صداقات وعلاقات حقيقية مع أشخاص عبر الإنترنت، عملت بجانب عارضات أزياء شهيرات مثل أدوا ابوه، وتنشر صورها بجانب فنانين وموسيقيين معروفين.

Shudu
ومن إبداع المصور البريطاني كاميرون جيمس ويلسون نتجت شودو Shudu، ومن يتابعها على الانستجرام قد ينسى حقاً أنه أمام «امرأة رقمية» رغم امتلاكها بشرة نقية جداً، حيث عُرف عنها عبر صفحتها بأنها «أول عارضة رقمية في العالم»، تظهر في حملات إعلانية تابعة لشركات معروفة مثل Ellesse، تتألق ببالمان، وتظهر في مناسبات مهمة.
كما روجت شودو التي لديها حوالي 175 ألف متابع على انستجرام، لمنتجات علامة Fenty Beauty التي تعود للنجمة ريهانا.

Bermuda
أما المؤثرة الافتراضية الشقراء Bermuda، فهي تعرض نمط حياة فتاة تعيش يومياتها بشكل أقرب للواقعي، نراها على الانستجرام تحضر الطعام وتجهز حقيبة سفرها، وتنشر آراءها في الحياة العامة، بل إن Bermuda التي وصل عدد متابعيها على انستجرام حوالي 136 ألف متابع، لديها صديقة افتراضية أيضاً تدعى ميكيلا، حيث يعرض حسابها، الكثير من الصور وهي برفقتها.

مقالات مختارة

مشكلات جمال البشرة تحلها الورود

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث