طيف كارل لاغرفيلد يخيّم على عرض شانيل

أ ف ب

  |   3 يوليو 2019

خيّم طيف كارل لاغرفيلد على عرض أزياء مجموعة شانيل هوت كوتور في ديكور يحاكي مكتبته الضخمة في مجمّع "غران باليه" في باريس لأول مجموعة أزياء راقية من تصميم فيرجيني فيار التي خلفته.
وبعد عرض تكريمي ضخم حمل اسم "كارل فوريفر" (كارل إلى الأبد) أقيم في يونيو مع كوكبة من الموسيقيين والممثلين المفضلين للاغرفيلد في المجمّع الذي كان عزيزاً على المصمّم والذي استضاف الكثير من عروضه الساحرة، لم تطو بعد صفحة كارل لاغرفيلد لدى "شانيل".
وبعيداً عن فخفخة العروض التي كان لاغرفيلد يوقّعها، فضّلت فيرجيني فيار البساطة والنقاوة، سواء على صعيد الأزياء أو الديكور.
وطغت على هذه المجموعة أزياء منمّقة بياقات كبيرة وأكمام بيضاء طويلة وأزرار بيضاء كبيرة، فضلاً عن بزّات التويد الشهيرة للدار التي أعطاها لاغرفيلد زخماً جديداً.
وارتدت كايا غيربر، ابنة عارضة الأزياء الشهيرة سيندي كرووفرد، بزّة زهرية فاقعة مؤلّفة من تنّورة قصيرة وسترة مدبّجة بورود بياقة عالية.
كما تميّزت المجموعة بالألوان الفاقعة، كالبرتقالي والأحمر والتوتي، التي كانت عزيزة على قلب لاغرفيلد الذي توفّي في فبراير عن 85 عاماً.
وشاركت الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير والأسترالية مارغو روبي والعارضة السابقة لدار "شانيل" إنيس دو لا فريسانج في جلسة تصوير وسط المكتبة التي أرسيت في "غران باليه" مع كراس وطاولات منخفضة، لمحاكاة مكتبة لاغرفيلد التي كانت تضمّ 350 ألف مصنّف.
ثمّ حضرت النجمات العرض في الصفوف الأولى إلى جانب آنا وينتور رئيسة تحرير مجلة "فوغ" التي تتمتّع بنفوذ كبير في أوساط الموضة.

مقالات مختارة

رغم الجدل.. معرض فني عن مايكل جاكسون في فنلندا

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث