أشياء غريبة بأسماء المشاهير

نجاة الظاهري

  |   2 أغسطس 2019

ليس من المستغرب أن تسمي ابنك باسم نجمٍ تحبه، ولكن أن تسمي حشرةً أو أحفورةً باسمه، فهذا ما لا يمكن إلا أن يرسم في عقلك كل علامات التعجب.

الطفيلي  بوب مارلي
عام 2012، تمت تسمية طفيلي سمكة ماصة للدم تيمناً بالمغني الراحل بوب مارلي، بعد ثلاثة عقود من وفاته. اسم الطفيلية Gnathia Marleyi، وقد تم إيجادها في الشعاب المرجانية في منطقة البحر الكاريبي.

سرخس غاغا
تمت تسمية 19 نوع نبات من «السرخس» باسم الليدي غاغا، منها نوعان باسمها الحقيقي الثاني (غاغا غيمانوتا)، وذلك لأن السرخس يحمل تشابهاً غريباً مع زي المغنية الذي لبسته في أحد حفلات توزيع جائزة «الجرامي».

قانون توم كروز
القانون ينص على حظر شراء جهاز الموجات فوق الصوتية للأشخاص الذين لا ينتمون إلى المجال الطبي، وقد سمّي بهذا تيمناً بالفنان توم كروز، إثر شرائه واحداً لزوجته السابقة كاتي هولمز أثناء فترة حملها.

المخلوق ديب
خصص عالم بريطاني في الحفريات، اسم «كوتينيشيلا ديب»، لمخلوق عمره 505 ملايين عامٍ، تيمناً بشخصية «إدوارد سيزورهاندز»، التي لعب دورها الفنان جوني ديب، في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم، والذي تم إنتاجه عام 1990.

عنكبوت هاريسون فورد
أنواع من العناكب، وأنواع من النمل تمت تسميتها تيمناً بممثل أنديانا جونز، هاريسون فورد، حيث سمّيت نملة أميركية بـ (peidole Harrisonfordi)، وعنكبوت تمت تسميتها بـ (calponia Harrisonfordi).

الدبور شاكيرا
إذا شاهدت دبوراً يتلوى ويحفر أخاديده كأنه يرقص، كما تفعل مغنية البوب الكولومبية شاكيرا، فلن تعجب من تسميته بـ«أليوديز شاكيرا». وهذا النوع هو واحد من 24 نوعاً من الدبابير اكتشفت في جبال الأنديز في الأكوادور.

عنكبوت أنجلينا جولي
تسمية الاكتشافات الجديدة تيمناً بالنجوم تسهم في شهرتها السريعة، وهذا ما فعله أستاذ جامعي، إثر اكتشاف نوع جديد من العناكب، إذ سمّاه «أبتوستيتشوس أنجلينا جولي»، تقديراً لعملها مع المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة. كما أن في البوسنة مجمعاً سكنياً سمّي تيمّناً بها.

مقالات مختارة

ألين المرّ وريتا مهنا وزينة الزغرغي: لسنا «فاشنيستات»

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث