أناقة الحاجبين.. جاذبية

أناقة الحاجبين.. جاذبية

أناقة الحاجبين وكثافتهما عامل أساسي في تشكيل جاذبية الوجه وتوازنه والحفاظ على شكله الشبابي. ولذلك لا شك في أن الإفراط في نتف الحواجب يشوه المظهر، ويجعل الوجه يبدو أكبر سناً. وعلى الرغم من وجود طرق تجميلية كثيرة لتكثيف الحاجبين، إلا أنها حلول مؤقتة وفي...

أناقة الحاجبين وكثافتهما عامل أساسي في تشكيل جاذبية الوجه وتوازنه والحفاظ على شكله الشبابي. ولذلك لا شك في أن الإفراط في نتف الحواجب يشوه المظهر، ويجعل الوجه يبدو أكبر سناً. وعلى الرغم من وجود طرق تجميلية كثيرة لتكثيف الحاجبين، إلا أنها حلول مؤقتة وفي أغلب الأحيان تبدو غير طبيعية. ولكن ظهر العديد من العلاجات الجديدة على الساحة الجمالية، التي تشجع النمو وتساعد على إعادة كثافة الحاجبين وحجمهما الطبيعي.  

الأمصال المغذية

تعد الأمصال من الحلول الرائعة لكل من تبحث عن حواجب الأحلام، إذ إنها تحتوي على مكونات مثل فيتامين E، ومضادات الأكسدة والبيوتين التي تغذي الشعيرات من الأعماق، إضافة إلى مواد محفزة للنمو مثل bimatoprost التي تنشط البصيلات. ولكن ينصح بالتعامل مع هذه المستحضرات بحذر إذ إنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل التهابات العيون، ظهور التصبغات الداكنة، تساقط الرموش أو حتى تهدل الجفون ومشاكل في النظر. ثمة أمصال عديدة متوافرة في الأسواق تحتوي على المكونات الطبيعية فقط، وهي الحل الآمن لمن تخشى استعمال المواد الكيميائية في منطقة العينين.  

بوتوكس الحواجب

ظهر علاج جديد على الساحة الجمالية أطلق عليه اسم Browtox، وهي طريقة ثورية لتشكيل الحاجبين. ويقول أخصائي التجميل ومقدم برنامج The Doctors الشهير، الدكتور أندرو أوردن: «يمكننا الآن استخدام الـBrowtox فقط للحصول على الشكل المثالي للحاجبين. تعتمد هذه التقنية على حقن البوتوكس في منطقتي الجبهة والصدغين لشد الجلد ورفع الحاجب». وعلى الرغم من أنه يقدم حلاً شبه فوري، إلا أنه يدوم بضعة أشهر فقط، وستحتاج السيدة إلى تكرار العلاج كل ثلاثة إلى أربعة أشهر تقريباً.

عناية يومية

يمكنك العناية بحاجبيك للحفاظ على ألقهما، عبر القيام بعناية يومية بأربع خطوات بسيطة:

1 اتركي حاجبيك على طبيعتهما بقدر المستطاع، ولا تبالغي في إزالة الشعيرات الزائدة، فمع مرور الوقت تضعف جذورها ومن الممكن خسارة الشعر إلى الأبد. قومي فقط بتنظيف الشعيرات القريبة من الجفن العلوي. 

2  قومي بإزالة المكياج من بين الشعيرات، باستعمال العود القطني وزيت إزالة المكياج، إذ إن تراكم المكياج والأوساخ عند الجذور يسبب إضعاف الشعر وتساقطه. 

3  دلكي حاجبيك بمزيج من زيت الخروع وزيت اللوز، كل ليلة قبل الخلود إلى النوم، لتعزيز نمو الشعر وتقويته من الأعماق. 

4 تجنبي الخضوع لعلاجات التاتو التقليدية. إذا كنت ترغبين في إيجاد حل جذري للحواجب الخفيفة، جربي تقنية المايكروبليدينغ، لرسم الشعيرات وملء الفراغات بشكل ناعم وطبيعي.