إفريقية تتربع على عرش ملكة جمال الكون 2019

زهرة الخليج

  |   9 ديسمبر 2019
توجت ملكة جمال جنوب إفريقيا زوزيبيني تونزي مساء الأحد في اتلانتا ملكة لجمال الكون في ختام أمسية تمحورت كثيراً على حق المرأة في تقرير مصيرها.
وتفوقت الشابة السوداء البالغة 26 عاماً في المرحلة النهائية على ملكتي جمال بورتوريكو والمكسيك خلال المسابقة التي قدمها الأميركي ستيف هارفي مع لجنة تحكيم ضمت سبع نساء.
وقد صفق الحضور لملكة جمال جنوب إفريقيا بحرارة بعد كلمتها الأخيرة وهو أمر مستحدث في المسابقة. وقد أكدت فيها أنها ستبذل كل ما في وسعها لتشجيع الفتيات على الوثوق بأنفسهن.
وقالت: "ترعرت في عالم لا يعتبر النساء مثلي مع نوع بشرتي ونوع شعري، أبداً جميلات. وأظن أن الوقت قد حان لتغيير ذلك اليوم" ما أثار تصفيقاً حارا من الحضور.
وتقدمت الشابة صاحبة الشعر القصير على أكثر من 90 مرشحة أخرى للفوز باللقب الـ68 لملكة جمال الكون ولتخلف كاتريونا غراي ملكة جمال الفلبين التي توجت على عرش الكون في 2018.
وكانت ملكتا جمال تايلاند باوينسودا سايتان-دروين والفلبين غازيني غانادوس الأوفر حظاً للفوز قبل بدء المسابقة إلا ان لجنة التحكيم لم تختارهما ضمن الملكات العشر للتصفية ما قبل النهائية.
ونشرت الصفحة الرسمية لدار المجوهرات العالمية معوض مجموعة صور وفيديوهات ومعلومات حول التاج الذي ارتدته ملكة جمال الكون والذي يقدر ثمنه بقيمة 5 ملايين دولار. وهو عبارة عن قطعة مصنوعة من الذهب ومرصعة بـ 1770 ماسة تتوسطها ماسة الكناري الذهبية بحجم 62.83 قيراطاً. ويرمز التاج إلى قوة الوحدة وهو مستوحى من الطبيعة والجمال والانوثة.

مقالات مختارة

«ديور إيه موا».. جرأة المجوهرات الراقية