رومانسية سوداء تتصدر أناقة الشتاء

تغريد محمود

  |   13 ديسمبر 2019

كيف للأسود أن يتشح بطابع رومانسي ناعم؟ هذا ما أجاب عنه المصممون في عروض أزياء الشتاء، حين أبدعوا إطلالات بطلها ذلك اللون القاتم المُحلى بوميض رومانسي لافت. فقد تناثرت باقات الأزهار الملونة على خلفيات داكنة لتعلن عن وجه آخر للرومانسية أكثر نضجاً ووقاراً، يتوِّجه غموض رفيع يتناغم وليالي الشتاء الداكنة.

مظلم ورومانسي

على غرار الكوميديا السوداء، طالعنا المصممون برومانسية قاتمة، نجومها الأزهار والدانتيل والصور الظلية الأنثوية، وقد انحازت جميعها إلى اللون الأسود، في صيحة تعد إحدى أجمل صيحات موسم الشتاء المقبل. والجميل أنه من السهل ترجمتها من منصات عروض الأزياء إلى الواقع العملي، فضلاً عن أنها تجمع عنصري الين واليانغ معاً، أي الجانبين المظلم والرومانسي في شخصية كل منا.

قوة ناعمة

بداية اكتسب الأسود شخصية رومانسية، فباتت قصاته ناعمة بأكمام منفوشة، تحلى فيها بالكرانيش والخصر المحدد، كما ازداد الإقبال على الشيفون المطرز والدانتيل والمخمل والفرو والجلد الأسود بصورة ملحوظة، وكذلك الميل إلى مزج الطابع الأنثوي بروح الـGrunge القاتمة، والأكتاف الحادة الشبيهة بالسترات العسكرية، وأحذية تتقاطر منها القوة تشبه بوت المحاربين. وهو أسلوب يرضي عشاق الجمع بين المتناقضات في إطلالة واحدة، أي دمج عناصر القوة مع النعومة والرقة.

حلو ومر

على الجانب الآخر، تناثرت الأزهار الملونة على الفساتين السوداء (باميلا رولاند، ريتشارد كوين)، والكنزات (لويس فويتون)، والسترات (باكو رابان)، وحتى البدلات (نعيم خان)، والمعاطف (مارك جاكوبس)، وأحياناً أخرى جاءت الأزهار سوداء على خلفية ملونة (كارولينا هيريرا)، مع الاستعانة بالجلد اللامع والدانتيل الأسود (برادا). ويطلق الخبراء على هذه الصيحة «الجمال المر»، أو الرومانسية السيئة Bad Romance ويشبهونها بدراسة متعمقة في جماليات المتناقضات.

الأسلوبان الفيكتوري والقوطي، وتتجلى في هذه الصيحة تأثيرات موضة عصر الملكة فيكتوريا (1830 -1900م) بالميل إلى التصاميم المنفوشة، والأسلوب القوطي أو الجرماني Gothic حيث الافتنان باللون الأسود والأزياء الفضفاضة، لكن في قالب عصري جريء.

 

أناقة الرومانسية السوداء

لتحافظي على إطلالة رومانسية حالمة بأزياء سوداء اللون، بإمكانك اتباع (ستايل) مما يلي:

حافظي على بساطة قصة الفستان الأسود المنقوش بوحدات زهرية ضخمة (برادا).

بدلاً من الإقبال على الفساتين المنقوشة، انتقي البلوزة والتنورة، بحيث يمكن ارتداء كل منهما منفصلة عن الأخرى (دولتشي آند غابانا).

جددي بدلتك السوداء التقليدية باستبدال كميها بآخرين من الساتان اللامع بلون فاقع، مع تشكيلها على هيئة وردتين منحوتتين (ألكسندر ماكوين).

لديك فستان سهرة قديم وتودين تجديده؟ طرزي بعض أجزائه بالأسود (إيردم).

المعطف الأسود الخفيف أعلى التنورة المنقوشة مع حزام للخصر، يمنحك قواماً ممشوقاً وصورة ظلية أنثوية جذابة (مارك جاكوبس).

استعيري فستانك الصيفي من الشيفون الأسود المنقوش بالأزهار الملونة، وارتدي أعلاه كنزة خفيفة مطرزة لإطلالة شتوية أنيقة (باكو رابان).

لأزهار التريكو السوداء أناقة خاصة ذات طابع عصري، مع تنورة بلون ناعم كالوردي في السهرات الكاجوال (ريان لو).

مقالات مختارة

«ديور إيه موا».. جرأة المجوهرات الراقية