إيفا لونغوريا بارتون: اعتدتُ ابتكار الفرص

غانيا عزام

  |   21 يناير 2020

يأبى الزمن أن ينال من قسمات وجهها الجميلة، التي تشع بريقاً وطاقة إيجابية تنبع من داخلها الجذاب. إيفا لونغوريا بارتون Eva Longoria Barton، الممثلة والمخرجة والناشطة الخيرية، امرأة مرحة ومعطاءة تركت بصمات واضحة في مجال العمل الخيري من خلال جمعيتها الخيرية Eva Longoria Foundation، وفي سبيل ذلك قطعت آلاف الأميال من أميركا إلى دبي للمشاركة بقيادة حفل العشاء الخيري العالمي لـGlobal Gift Foundation الذي لا تغيب عنه وتسجل في كل مرة حضوراً جذاباً، بهدف تمكين النساء ودعم الأطفال في مجتمعها اللاتيني الذي تفتخر به. قبيل ظهورها على السجادة الحمراء، التقيناها في حوار خاص بـ«زهرة الخليج».

 نواة للتغيير

• ما الذي حثك على البدء بمساعدة مجتمعك، هل من حادثة معينة دفعتك إلى ذلك؟

 أتحدر من عائلة ناشطة في مجال العمل الخيري، فشقيقتي من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووالدتي مدرّسة تربية خاصة، وكذلك شقيقتي الأخرى، ووجودي ضمن هذه البيئة جعلني أرغب دائماً في ردّ الجميل للمجتمع. وعندما لمستُ النجاح العالمي الملحوظ لمسلسل Desperate Housewives، علمتُ أنه حانت الفرصة لإطلاق منظمة ترفع الصوت، وتبرز شؤوناً اجتماعية أخرى لا تملك مذياعاً إذا صح التعبير. كنت أتلقى طلبات كثيرة لم أفعل شيئاً حيالها، على الرغم من أن بمقدوري فعل كل شيء، ولهذا قررت التركيز على مشروعي الخيري في المكان والمنطقة التي يمكن أن يُحدث فيها تغييراً مستداماً وفعالاً. 

• كيف جعلتك الأمومة تشعرين أنك مختلفة عن ذي قبل؟

 غيرت الأمومة كل شيء في حياتي، لا أتذكر حياتي قبل طفلي سانتياغو. ولا أدري ماذا فعل بوقتي فهو يشغل حيزاً كبيراً من يومياتي. مقدار الحب الذي أشعر به تجاهه يجعل قلبي يخرج من جسدي ويبدو وكأنه يرقص فرحاً حولي.

• سيُعرض لك فيلم Sylvie في يناير الجاري، أخبرينا عن شخصية كارمن التي تؤدينها فيه؟

 سيكون العرض الأول ضمن مهرجان Sundance Film Festival. يشاركني  في هذا الفيلم الممثلون Tessa Thompson وNnamdi Asomugha، وألعب فيه دور المغنية والراقصة. فيلم رائع جداً، وأعتبر دوري فيه من أفضل الأدوار التي جسدتها.

• ما زلت تحافظين على بريق جمالك، كيف تعتنين به؟ وهل ثمة أسرار أو نصائح خاصة يمكنك مشاركتها معنا؟

 أمارس التمارين الرياضية كثيراً، أتناول الطعام الصحي وأنام جيداً. تلك هي أسراري «اللا أسرار» (ضاحكة).

 

اقرؤوا الحوار كاملاً في عدد زهرة الخليج المتوفر الآن في الأسواق

شاهدوا فيديو المقابلة

مقالات مختارة

باقة زهور