«أسبوع نيويورك للموضة» يغازل السبعينات

غانيا عزام

  |   9 فبراير 2020

خطفت موضة السبعينات الأضواء، في العروض الأولى التي تستعرضها «زهرة الخليج» من «أسبوع نيويورك لموضة خريف وشتاء 2020-2021 للأزياء الجاهزة».

Tom Ford

استهل المصمم توم فورد رئيس CFDA المنظمة لأسبوع نيويورك للموضة، عروض الأزياء في لوس أنجلوس بدلاً من نيويورك، ليكون قريباً من نجمات الأوسكار، هذا الحفل الذي يقام فجر غد. إذ قدم تشكيلة متنوعة فيها تصاميم الباتشورك، الجينز وأقمشة المخمل. تتميز أيضاً بالبساطة الأنيقة على غرار فستان بيلا الحديد الكريستالي.

Christian Siriano

البريق والغليتر والريش وكلاهما معاً، وسمت تصاميم كريستيان سيريانو وفساتينه الملتصقة بالجسم، أو تلك الضخمة. شعرنا مع بعض الإطلالات بالتمرد والجرأة. وأتت التصاميم في معظمها مختلفة وموحية بالاستعراض. ومستوحاة من فيلم Margot Robbie الراعي لعرض كريستيانو الذي أتى بعنوان الطيور الجارحة Birds of Prey. تنوعت الأقمشة بين الساتان والحرير مع كثير من اللمعان. ولم ينسَ المصمم ممتلئات القوام على عادته، فقدم لهن جرعة لا يستهان بها من البريق أيضاً.

Badgley Mischka

استوحى المصممان مارك بادغلي وجيمس ميشكا أفكار تصاميمهما من الفنان الأميركي في العصر الأدواردي جون سينجر سارجنت. قد تكون بعض القطع مائلة للغاية، لكنها تشعر بالراحة بفضل القليل من المرونة والحداثة. تأتي الأجزاء العلوية بحزام مُثبَّت بإحكام على الخصر، مما يخلق صورة ظلية من الساعة الرملية، خاصةً في وجود الأكمام المبالغ فيها. كما شاهدنا أيضاً انسامبلات البدلات الرسمية الأنيقة بالأبيض والأسود.

Longchamp

استلهمت المصممة الفرنسية صوفي ديلافونتين، تشكيلة أزياء هذه العلامة الفرنسية التي بدأت تعرض تشكيلاتها للأزياء بدءاً من الموسم الماضي، من السبعينات وهو ما بدأنا نلمحه في عروض نيويورك مع أكثر من دار. فهذه العلامة التي طرقت أبواب الأزياء مؤخراً بعد أن كانت متخصصة في الاكسسوارات. عقد السبعينات شهد ثورة في أزياء النساء نحو مزيد من الأزياء العملية أو الرياضية المريحة وهو حجر الأساس في المجموعة.

Brandon Maxwell

لم يحد المصمم الأميركي براندون ماكسويل، عن مبدأ الأزياء الكاجوال الأنيقة في تشكيلة أزيائه الموحية بالدفء. وهذا ما شاهدناه في البدلات الأحادية الألوان، المعاطف والانسامبلات والأقمشة الصوفية والمخملية وسراويل الجينز. ولم تغب الفساتين الأنثوية الطويلة بأقمشتها الناعمة عن تشكيلة المصمم ولكنها نسقت مع البوتس الجلد. حضرت الاكسسوارات بقوة في التشكيلة عبر الأحزمة الجلدية الناعمة، والبوتس، والأهم القبعات الصوفية التي علت الانسامبلات والإطلالات الكاجويل.

مقالات مختارة

أحدث صيحات الحقائب من أسابيع الموضة العالمية