ثريا شوقي: مكياج النجمات مسؤولية

هديل عللوه

  |   26 فبراير 2020

تدرك خبيرة التجميل ثريا شوقي ما تقوله جيداً في مجال الجمال ليس بصفتها مدونة، وهو اللقب الذي أصبح من السهل جداً الحصول عليه، بل باعتبارها مختصة في مجالها. اجتهدت ودرست التجميل في إسبانيا، وأتقنت ما تعشقه، حتى أصبحت لمساتها مصدر ثقة للعديد من نجمات العالم العربي. 

• لديك اسمك كمدونة جمال على مواقع «السوشيال ميديا»، ولكن ما رأيك في اللواتي لم يدرسن الاختصاص ويقدمن نصائحهن في المنتجات؟

- ما يزعجني في هذا الموضوع هو المعلومات الخاطئة التي تتناولها مؤثرات الجمال على «السوشيال ميديا»، لاسيما في موضوع له علاقة بصحة البشرة، أما المكياج  فنحن «نشوف العجب». إذا وجدت مدونة الجمال نتيجة إيجابية للكريم، ليس بالضرورة أن يحدث نفس النتيجة مع شخص آخر. فخبيرة التجميل تتكلم بالمستحضرات الملائمة لكل نوع بشرة، وبحسب الفصول، أي تكون على خبرة ومعرفة بكلامها.

• كيف يمكن للمرأة أن تتبع الصيحات الجمالية المناسبة لها هذا الموسم؟

- من الضروري أن تتبع المرأة ما يليق لها، فمثلاً ظهرت صيحة النيون، ولكن إذا لون بشرتي لا تليق به هذه الألوان فلا يجب أن أتبعها. فهناك امرأة يناسبها المكياج البراق وأخرى لا يناسبها. على العموم أميل غالباً إلى المكياج الناعم، لكن لو طلبت زبونة أن أضع لها مكياجاً ثقيلاً، لن أرفض، ولكن من واجبي أن أنصحها.

 

المكياج الناعم

 

• وضعت المكياج للعديد من  النجمات في العالم العربي، أي نجمة تجدينها أقرب إلى شخصيتك؟

- أحب العمل مع الجميع، منى زكي، هند صبري، نيلي كريم، أمينة خليل، شيرين رضا، سلمى أبو ضيف، إنجي المقدم، والأقرب إلى شخصيتي هي النجمة  أمينة خليل، لأنها صديقتي منذ الطفولة.

• ما حجم المسؤولية التي تقع على عاتق خبيرة التجميل، عندما تضع المكياج لنجمة على «السجاد الأحمر»؟

- المسؤولية كبيرة، لأن الإطلالة يجب أن تكون على أكمل وجه، فهناك متابعون لهن ونقاد للموضة والجمال. إجمالاً أجد ردود فعل إيجابية على عملي، لأنني أعتمد على المكياج الناعم، فالناس بدؤوا يحبون البساطة في كل شيء.

• أطلقت خطاً تجميلياً للشعر المستعار والرموش، ما نصيحتك للفتيات اللواتي يرغبن في إطلاق مشروع في هذا المجال؟

- يجب أن تتحلى صاحبة المشروع بشغف وخبرة كبيرين في هذا المجال، فالدعم المالي وحده لا يكفي أبداً. وأن تدرس الموضوع من كل جوانبه، وتكون صبورة، وتدرس جيداً متطلبات السوق.

 

أسرار الجمال

 

• ما المظهر الذي تحبين اعتماده في المكياج؟

- أميل إلى الأسلوب الناعم، وتركيزي يكون على بشرة نضرة أكثر من وضع المساحيق. أعشق الرموش، ويمكن أن أضع أحمر شفاه ثقيلاً.

• ما مستحضرات العناية بالبشرة المفضلة لديك؟

- أثق بالماركات الطبية الموجودة في الصيدلية؛ لأن تأثيرها فعال ويمكنها معالجة مشاكل البشرة  كالبقع البنية، ولا أميل إلى ماركات «الفاشن» التي تنتج مستحضرات الجمال.

• كيف تحافظين على لياقتك البدنية؟

- في الصباح أذهب إلى الجيم وأتدرب على جهاز المشي، وبعد انتهاء العمل، إذا امتلكت وقتاً كافياً، أتدرب على رفع الأثقال.

مقالات مختارة

«بيرق شاعر المليون» للإماراتي مبارك بالعود العامري