تصميمات مميزة لبيتك استعداداً لشهر رمضان

إشراقة النور

  |   24 أبريل 2020

 

 شهر رمضان فرصة لاسترجاع العادات والتقاليد وإعادة إحيائها في الكثير من المنازل، كما يعد مناسبة مثالية لقضاء أطيب الأوقات في المنزل مع الأحباء. إليكم أربع خطوات يمكن أن تحدث بها تغييرات في بيتك تناسب الشهر الفضيل:

المزج بين القوامات
إذا أردتم إضفاء لمسة من الحداثة على المجلس التقليدي، ابتعدوا عن المواد المنمّقة أو المزخرفة، واحرصوا بدلاً من ذلك على إضفاء عمق ودفء على الأجواء من خلال المزج بين الأقمشة والقوامات المتباينة مع تعزيزها بالاكسسوارات أو اللمسات المعدنية الناعمة.

تقسيم المساحة
يُشكّل تقسيم المكان بحسّ إبداعي شرطاً أساسياً لتجديد الديكور من دون المساس بإرثه، فإذا كانت لديكم ترتيبات رسمية لمقاعد منخفضة في منطقة محددة، يمكن إضافة عناصر مثل الأرائك العثمانية أو المقاعد المحشوة، ما يسهم في توفير مساحة اجتماعية على شكل دائري مناسبة للعائلات.

اللون الذهبي
النحاسي والذهبي هما اللونان الرائجان في عام 2020، فهما يُضفيان على الديكور لمسةً ترابيةً معاصرة، ويمكن تطبيق هذه الخطوة مع أوراق الجدران، والخيوط والتفاصيل المستخدمة في الوسائد والبرادي. كما يمكن إعداد طاولة لافتة للنظر واختيار أدوات أو اكسسوارات مائدة رفيعة الذوق، مع إضافة المرايا والأسطح العاكسة للضوء والإنارة لتعزيز توهّج درجات اللون الذهبي وتوفير جوّ مميز.

لمسات ريفية
إذا كنتَم تنشدون إقامة مجلس أكثر حداثةً من وحي الطبيعة، عليكم اعتماد الطراز الريفي وإضافة الدرجات الباهتة والألوان الترابية بواسطة أقمشة طبيعية باللون البرتقالي المائل إلى البنّي والأبيض الرملي. أما إذا أردتم ابتكار مجلس مغربي معاصر، فاستخدموا الألوان الزاهية والمتناسقة مثل درجات الأزرق، الأحمر، الأرجواني والأخضر الزمرّدي الداكن وهي ألوان غير مستخدمة عادةً في المجالس.

مقالات مختارة

في يوم الأب.. هدايا من TIFFANY & CO تشعره بالفرح