الملكة إليزابيث في خطاب نادر: سننجح في مواجهة كورونا

زهرة الخليج

  |   6 أبريل 2020

توجّهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بالشكر للطواقم الطبية التي تتولى التصدي لفيروس كورونا المستجد، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة، ومتعهدةً النجاح في هذه المهمة.

وفي خطاب متلفز نادر لها، وجهت الملكة البالغة 93 عاماً رسالة أمل للأشخاص الذين اضطروا للانفصال عن عائلاتهم وأصدقائهم.

دعت الملكة اليزابيث الشعب البريطاني لإظهار الانضباط الذاتي والعزم الجيد هادئ في وجه وباء فيروس كورونا المستجد، واصفة الأزمة الصحية بأنها "اضطراب أثار حزناً للبعض وصعوبات مادية لكثيرين وتغييرات واسعة لحياتنا اليومية جميعاً”.

ويأتي الخطاب الذي وجهته الملكة إليزابيث إلى بريطانيا ودول الكومنولث في وقت يلازم أكثر من ملياري شخص منازلهم في إطار التدابير المفروضة من أجل وضع حد لتفشي الفيروس.

وحذّرت الملكة من أن الأمور قد تستمر على هذه الحال لكنها أكدت أن الجهد الجماعي والتعاون العلمي سيهزم الوباء. وقالت: "سننجح وهذا النجاح سيكون ملك كل واحد منا".

ويعد هذا الخطاب الرابع الذي تلقيه الملكة في زمن الأزمات خلال عهدها المستمر منذ 68 عاماً، إذ لا تلقي سوى خطابات عيد الميلاد السنوية، وقد تم تسجيله في قصر وندسور بواسطة مصور واحد يرتدي الملابس الواقية في إجراء احترازي.

وكانت الملكة إليزابث الثانية قد ألقت من قبل خطاباً للبريطانيين في عام 2002 بشأن وفاة والدتها، الملكة الأم، وقبل تشييع جثمان الأميرة ديانا في عام 1997، وخلال حرب الخليج في عام 1991.

وانتقلت الملكة وزوجها الأمير فيليب إلى قصر وندسور في غرب لندن في 19 مارس في إجراء احترازي في وقت تواصل حصيلة الوفيات والإصابات بكوفيد-19 الارتفاع.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في المستشفيات البريطانية 47 ألفاً و806 حالات، والوفيات  4934 حالة. 

 

وأصيب بالفيروس نجلها ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

فيديوهات مختارة

المزيد

مقالات مختارة

الطريقة الصحيحة للتخلص من الكمامات والقفازات