كشف طبيب من الصفوف الأمامية في الإمارات عن تجربته في مواجهة فيروس كورونا المستجد مؤكداً أن التكاتف والتضامن هو أبرز ما يميز العاملين والهيئات الحكومية ومؤسسات العمل الخيري ومنظمات وأفراد المجتمع، فالكل يرعى ويعتني بالآخرين من منطلق الشعور بالمسؤولية الوطنية.

وقال الطبيب البريطاني مالكوم دي بودمور استشاري جراحة العظام والمفاصل في مستشفى العين التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في حديث مع وكالة أنباء الإمارات، إن حالة التعاون والمشاعر الإنسانية التي شهدها خلال عمله في مواجهة كوفيد 19 في دولة الإمارات نادراً ما نجدها في أماكن أخرى الأمر الذي أدى إلى تحقيق النتائج الباهرة والمشهود بها عالمياً في التصدي والحد من تداعيات الوباء.

وقال: ”إنه لشىء عظيم أن تشاهد تضافر الجميع”. وأضاف: “تعاون الأفراد من داخل وخارج المستشفيات على اختلاف جنسياتهم لمكافحة الوباء قد ذكرني بما سمعته عن تعاون الشعب البريطاني في فترة الحرب العالمية الثانية”.

وأوضح الطبيب أن البنية التحتية الطبية للمنظومة الصحية في الامارات كان لها دور كبير في مواجهة الوباء مؤكداً أهمية سلاسل إمدادات الأدوية في النجاح الذي حققته الإمارات في هذه الظروف.

كان هذا الطبيب البريطاني قد نحي عن عمله في جراحة العظام منذ شهر مارس الماضي لمساعدة زملائه العاملين في مكافحة فيروس كورونا المستجد.