حققت القنوات التلفزيونية والمنصات الإلكترونية التابعة لـ"أبوظبي للإعلام" فوزاً كاسحاً في العديد من الاستطلاعات والاستفتاءات الإماراتية التي أجريت بعد نهاية الموسم الرمضاني الذي كان حافلاً بالأعمال المتنوعة ما بين مسلسلات وبرامج حصرية عرضتها قنوات أبوظبي للإعلام ضمن خطتها لتقديم قائمة متنوعة وشاملة من الأعمال التلفزيونية.
وفي الاستطلاع الذي أجرته صحيفة الخليج الإماراتية بمشاركة 5 آلاف من قرائها، توزعوا ما بين 2000 قارئ من داخل دولة الإمارات و3000 من القراء العرب، حصدت قناة أبوظبي الأولى وبرنامج "قلبي اطمأن" ومسلسل "خاشع ناشع" المراكز الأولى، وذكرت الصحيفة في نتيجة استطلاعها: "استحقت أبوظبي للإعلام ثناء المشاركين في الاستطلاع بعد تقديمها مزيداً من الدعم للفنان الإماراتي في هذا الموسم، حيث واصل برنامج (قلبي اطمأن) تصدّره برسالته الإنسانية التي تجوب العالم، وعززت حصة الفلاسي مكانتها ببرنامج (الشارة)، وتصدر مسلسل (خاشع ناشع) الذي تقاسم بطولته الفنانان عبدالله زيد وجمعة علي، قائمة الأفضل بين الأعمال الإماراتية التي عرضت في رمضان هذا العام" .
"زهرة الخليج" سألت عبد الرحمن الحارثي، مدير عام شبكة قنوات أبوظبي، عن رأيه في الاستطلاع ونتائجه فقال: "بداية نتوجه بالتحية والشكر إلى كل من ساهم في هذا الاستطلاع وإلى أسرة صحيفة الخليج التي تعاملت بحياد تام مع هذا الاستطلاع القيم، والذي أثمر عن هذه النتائج التي أتت تتويجاً لجهود كبيرة بذلتها شبكة قنوات أبوظبي من خلال إنتاجاتها الحصرية وانتقائها لأفضل الأعمال الفنية والمسلسلات الدرامية والبرامج المتنوعة، ولكن هذا النجاح ما هو إلا دافع لنا للاستمرار في تقديم المزيد من الإنجازات، سواء في الموسم الرمضاني أو خارجه وجهودنا مستمرة لتقديم محتوى إعلامي متميز دائماً".
 وعن اختيار الاستطلاع لقناتي الإمارات وأبوظبي في المركزين الأول والثاني محلياً قال الحارثي: "شرف لنا أن نكون عند حسن ظن الجمهور الكريم بِنَا، ونحن بدورنا نجدد وفريق العمل العهد لمن منحنا الثقة أن نكون دائماً عند ثقتهم، ونعدهم بأن نبذل كل الجهود لتقديم ما يرضيهم"، وتوجه الحارثي في نهاية حديثه بالتهنئة لأسرة مسلسل (خاشع ناشع) وبرنامجي (قلبي اطمأن) و(الشارة) وكل من حقق مراكز متقدمة في هذا الاستطلاع بالتهنئة القلبية.
 وفي التفاصيل ذكر الاستطلاع أن مسلسل "خاشع ناشع" حصد (980 صوتاً) وهو ثاني تجربة للممثل عبدالله زيد في مجال الكتابة وتدور أحداثه في إطار تراثي كوميدي في فترة الستينات من القرن الماضي وبدايات النقلة الحضارية بالإمارات في كل المجالات. وعلى صعيد التمثيل، توج المشاركون في الاستطلاع الفنان عبدالله زيد كأفضل ممثل لهذا العام عن دور خاشع في مسلسل «خاشع ناشع» (740 صوتاً). وجاء في المرتبة الثانية الفنان أحمد الجسمي، عن دوره في مسلسل «بنت صوغان» (520 صوتاً)، تلاه الفنان جابر نغموش عن دوره في «مفتاح القفل» (320 صوتاً)، والفنان جمعة علي بشخصية ناشع في «خاشع ناشع» (220 صوتاً).
وقالت صحيفة الخليج: "في موسم مميز للدراما الإماراتية تنوعت أعماله، واصل عبدالله زيد، تفوقه باختياره الأفضل بين كُتاب السيناريو والحوار عن مسلسل "خاشع ناشع" (740 صوتاً)، فيما تبعه الكاتب والسيناريست جمال سالم عن مسلسل "بنت صوغان" (560 صوتاً)، وإسماعيل عبدالله عن مسلسل "الشهد المر" (345 صوتاً)، و جاسم الخراز (195 صوتاً) عن "مفتاح القفل"، ومن الناحية الإخراجية، تصدر مخرج «خاشع ناشع» سيف الشيخ نجيب قائمة الأفضل لهذا العام (665 صوتاً)، تلاه عارف الطويل عن "بنت صوغان" (570 صوتاً)، ومصطفى رشيد عن "الشهد المر" (375 صوتاً)، وباسم شعبو عن "مفتاح القفل" (285 صوتاً). واختار المشاركون في الاستطلاع "أبوظبي للإعلام"، معتبرين قناتيها "الإمارات" (830 صوتاً)، و"أبوظبي" (625 صوتاً) الأفضل بين القنوات المحلية.
وللعام الثاني، استمر البرنامج الإنساني "قلبي اطمأن" الذي تعرضه "أبو ظبي للإعلام"، في تصدر البرامج المحلية بنيله النصيب الأكبر من الأصوات محلياً وعربياً (995 صوتاً). وعلى المستوى المحلي، جاء في المركز الثالث برنامج "الشارة" (335 صوتاً)، وتصدر عبدالله إسماعيل، قائمة الأفضل في التقديم لهذا العام (880 صوتاً)، تلاه أحمد اليماحي (600 صوت)، فيما اعتبر البعض مقدم برنامج "قلبي اطمأن" مذيعاً، وبالتالي جاء في المركز الثالث (330 صوتاً)، وحصدت حصة الفلاسي، نصيب الأسد بين المذيعات عن برنامجها "الشارة" (915 صوتاً).