عيد الفطر المبارك من أهم المناسبات التي تدخل البهجة والسرور إلى القلوب، وهذه المناسبة لها طقوس ذات نكهة خاصة في الإمارات. وعلى الرغم من العزل المنزلي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، إلا أن ذلك لا يمنع ربة المنزل من إدخال البهجة والسرور والسعادة والتفاؤل على أسرتها وأولادها، أثناء العيد، من بين ذلك تزيين المنزل وشراء الملابس الجديدة والحلوى.

الأناقة في المنزل
تقول مصممة الأزياء الفلسطينية نيفين القاضي: "على الرغم من الظروف التي يمر بها العالم نتيجة جائحة كورونا، يجب ألا نهمل أناقتنا وإطلالتنا لنعيد الثقة والفرح لأنفسنا، فعلى الصعيد الشخصي اعتدت ألا أهمل أناقتي داخل المنزل وهو جزء مهم لمواجهة الظروف الصعبة".
وتستكمل: "يجب أن يكون لدى المرأة خيارات مريحة ومتنوّعة تلبي احتياجاتها في كل الأوقات بما فيها البقاء في المنزل".
وعن الألوان المناسبة، تنصح نيفين بالألوان المبهجة التي تبشر بربيع مقبل، تتباين بين الأبيض والأخضر والأصفر، مع عدم إغفال الألوان الأساسية التي تلازم أناقة المرأة كالأسود والأزرق الغامق والتي يغلب عليها تطريزات متنوعة".
وتقول إنها صممت مجموعة جديدة أطلقت عليها اسم "تفاؤل"، تسعى من خلالها لتجاوز تحديات المرحلة الحالية بشعار ممزوج بالأمل والتفاؤل والإبداع والابتكار وإرادة لتحدي الصعاب ونشر المحبة.

التراث العربي
وتوضح نيفين أن: أسلوب التفصيل المتقن في هذه المجموعة يمتزج مع الظلال اللونية الناعمة لقماش الحرير والشيفون والستان المبطّن بالتطريزات اليدوية التي تعيد الحنين للماضي، وتروي حكايات التراث العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص. وعن هذه المجموعة تقول: "حاولت من خلال هذه المجموعة أن أثبت لنفسي قبل الآخرين، أهمية الاستمرار وعدم التوقف عن العطاء، مهما كانت الظروف، صحيح أننا نعيش في الوقت الحالي غصة اللقاء مع الأصدقاء والأحباء، وتجنب الزيارات والتجمعات العائلية، إلا أن استخدام الوسائل الإلكترونية، أو الاتصال من خلال الهاتف هو الأنسب خلال هذه الفترة الحساسة.