تشكل واحة البداير محطة صحراوية خلابة تتلألأ بين الكثبان الرملية وسط إمارة الشارقة، تقدم تجربة اختبار الحياة الإماراتية الأصيلة بمعايير ضيافة راقية، لا تخلو من تفاصيل التراث العريق والثقافة العربية وحب المغامرة.
مشروع الواحة الذي أنشأته «مجموعة الشارقة للفنادق- شروق» كجزء من سياستها المستمرة للترويج لإمارة الشارقة كواحدة من الوجهات السياحية الثقافية الرائدة في المنطقة، أضحى عنواناً لاستكشاف واختبار الجمال الحقيقي للحياة الصحراوية والضيافة الإماراتية الأصيلة، وسط أجواء من الرفاهية والترف، وملاذاً للراغبين في تمضية أوقات هادئة بعيداً عن ضجيج الحياة وضغوطها.  

تصميم عربي
يتميز مشروع واحة البداير بهندسته المعمارية التي حافظت على عناصر الثقافة العربية، إذ يبدو الفندق فيها أشبه بقصر عربي تقليدي، مزود بكل وسائل الراحة العصرية، مما يجعل الضيوف يشعرون وكأنهم يعيشون حياة السلاطين في امبراطورية تطوقها الكثبان الرملية الذهبية. أما الغرف فقد استوحيت تصاميمها العامة من قوافل البدو العريقة، بحيث يستطيع النزيل الاختيار بين البقاء في خيمة مجهزة تجهيزاً كاملاً أو في غرفة عصرية تحمل زخرفات وتفاصيل تراثية عربية جميلة، وذلك وفقاً للتجربة التي يرغب في اختبارها.      
ويتكون فندق الواحة من قرابة 30 غرفة، 20 منها غرف عصرية بطابع تقليدي، و10 منها عبارة عن خيم، سبع منها تتكون من غرفة واحدة وثلاث منها تتكون من غرفتين، وجميعها مزودة بمسبح خاص.
كذلك تضم الواحة الممتدة على مساحة 42 ألف متر مربع  منطقة أفلاج ساحرة، ومسجداً وعدداً من المباني ومسرحاً خاصاً يستضيف الكثير من النشاطات الثقافية والفعاليات والأعمال المسرحية التي تغني تجربة الضيوف، إضافة إلى برج يمكن للزوار صعود سلالمه للاستمتاع بمشاهدة منظر المشروع والصحراء والكثبان الرملية المحيطة.

تجارب ممتعة
توفر الواحة لزوارها خدمات وأنشطة ترفيهية وثقافية متنوعة مليئة بالمغامرة والمرح، في مختلف مرافقها ومطاعمها التي تقدم لائحة طعام متنوعة تدمج ما بين الأطباق التقليدية والعالمية بعضها مستوحى من وجهات طريق الحرير الشهير. كما يستمتع نزلاء فندق واحة البداير بالاسترخاء في المسبح الخاص بعد ممارسة الرياضة في نادي الفندق المزود بأحدث الأجهزة.
ولعل أكثر ما يجذب زوار واحة البداير وفندقها، تلك الأنشطة المميزة المتوفرة مثل التزلج على الرمل، ورحلات السفاري، والرسم بالحنة، والصقارة، ومراقبة النجوم، والتعرف إلى تقاليد الضيافة العربية والإماراتية الأصيلة، من شرب الشاي والقهوة العربية، وغيرها من الأنشطة.

الموقع
تقع واحة البداير في إماراة الشارقة على بعد 35 دقيقة من مطار الشارقة الدولي، و40 دقيقة من مطار دبي الدولي، ويمكن الوصول إليها من شارع دبي حتا.