على مساحة 231 ألف متر مربع، تمتد واجهة المجاز المائية في إمارة الشارقة، متميزة بإطلالات آسرة على بحيرة خالد. تتألق هذه الوجهة الترفيهية الخلابة بتصاميم ومشاهد طبيعية مبهرة تعكس ثقافة إمارة الشارقة وسط أجواء استثنائية تدعو الزوار من مختلف الثقافات إلى زيارتها واستكشافها. ويضم هذا المعلم السياحي الذي أطلقته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عام 2010، مجموعة من المرافق الترفيهية المتميزة التي ترحب بالزوار وأفراد العائلات بجميع فئاتهم العمرية.

نافورة موسيقية
تحتضن الواجهة نافورة الشارقة الموسيقية المطلة على مجموعة متفردة من المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة، ومضمار مخصص لممارسة رياضة المشي والجري، ومسجد بطابع معماري متميز، وحديقة مرايا للفنون، وحديقة ألعاب مائية ومنطقة ألعاب للأطفال، ومناطق مخصصة للفعاليات الترفيهية والثقافية، وأكشاك للوجبات الخفيفة والمشروبات ومسطحات خضراء للتنزه ذات مناظر طبيعية خلابة. وتستضيف واجهة المجاز المائية على مدار السنة مجموعة من الفعاليات الترفيهية والحفلات والمهرجانات الفنية التي تستقطب العائلات والزوار والسياح على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى أجمل العروض اليومية لنافورة الشارقة الموسيقية التي تقدم للزوار تجربة لا تُنسى.

ممارسة الرياضة
تعتبر واجهة المجاز بيئة مثالية لممارسة الرياضة والتنزه بما توفره من مسار مخصص للجري أو المشي المحيط به أشجار النخيل والمطل على بحيرة خالد.
تتزين واجهة المجاز بنافورتين، واحدة في وسط البحيرة تنفث المياه على ارتفاع 120 متراً، والأخرى عبارة عن مجموعة متناغمة من النوافير، ويصل ارتفاع أعمدتها المائية إلى 30 متراً، وتبهر الجمهور برقصات مختلفة على أنغام الموسيقى العالمية، إذ زودت النافورة بأحدث تقنيات هندسة الصوت والضوء والمؤثرات الخاصة بفنون الليزر لتقدم للزوار تجربة فريدةً تحت سماء الشارقة.

النكهات العالمية
تتنوع النكهات العالمية التي تنتمي إليها مرافق الطعام والشراب والحلويات في واجهة المجاز، فهناك المطبخ العربي، ممثلاً بالإماراتي، واللبناني، بالإضافة إلى المطبخ الآسيوي ممثلاً بالهندي، والتركي، ثم المطبخ الأوروبي، ويضم الإيطالي، وأخيراً منطقة أميركا الشمالية، وتضم كلاً من الأميركي، والكندي.

ألعاب الأطفال
تمثل واجهة المجاز المائية وجهة ترفيهية مثالية للأطفال حيث تتضمن حديقة الألعاب المائية المصغرة (ميني سبلاش بارك)، ومنطقة ألعاب الأطفال، ومركز ألوان، وهي جميعها مجهزة بأحدث وسائل الراحة ومصممة وفق أعلى معايير السلامة بما يوفر للصغار بيئة آمنة للعب والاستمتاع مع العائلة والأصدقاء.

كبار السن
كما خصصت واجهة المجاز المائية للأطفال وكبار السن وأصحاب الهمم مرافق خاصة حيث وفرت منزلقات خاصة بالعربات، ومناطق خارجية للجلوس والراحة، وممرات مريحة وفسيحة، واستخدام أفضل الخامات في بناء المرافق العامة.