سبب انتشار فيروس كورونا المستجد تأجيل وإلغاء العديد من أسابيع الموضة العالمية التزاماً بقواعد التباعد الاجتماعي، كما علقت فعاليات أخرى مرتبطة بالموضة مثل "جائزة مصممي الأزياء في أميركا" وجائزة "إل في إم إتش" للمصممين الشباب.

وأعلن اتحاد الأزياء الراقية والموضة أن أسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية باريس سيكون مكرساً لأزياء الرجال وسيجري عبر الإنترنت بين 9 و 13 من يوليو .

وستقدم مجموعات الملابس الرجالية الجاهزة لربيع وصيف 2021 على شكل فيلم أو مقاطع مصورة على منصة إلكترونية خاصة "مع الإبقاء على مبدأ البرنامج الرسمي.

وبسبب وباء كوفيد 19، ألغي أسبوع الموضة للملابس الجاهزة المقرر في الفترة من 23 إلى 28 يونيو وأسبوع الأزياء الراقية من 5 إلى 9 يوليو.

وبدأ المصممون التفكير في مرحلة ما بعد الوباء بسبب التغييرات الحاصلة مع فيروس كورونا المستجد.

وكان أنطوني فاكارلو المدير الإبداعي لدار "إيف سان لوران”، قد أعلن أن الدار انسحبت من أسبوع باريس للموضة 2020 مفضلة تصميم المجموعات وعرضها بوتيرتها الخاصة مع التركيز على علاقتها بالأفراد ويومياتهم.

بينما دعا المصمم الإيطالي جورجيو أرماني الذي يقدم مجموعاته للملابس الجاهزة في أسبوع ميلانو وأسبوع الأزياء الراقية في باريس، إلى التخلي عن كل ما هو غير أساسي.

 

وكان العديد من دور الأزياء العالمية قد أسهمت في محاربة فيروس كورونا المستجد ومنها "ديور" و"أرماني" وذلك من خلال تخصيص ورشاتها لصناعة الكمامات.