مايو.. شهر السيطرة على زمام الأمور حيث سيكون شهر الانفتاح على جميع الأطراف، وتبديد جميع المخاوف التي سادت في الأشهر السابقة.
برج الحمل
مهنياً: في هذا الشهر يمكنك أن تنجز الكثير من الأعمال حتى لو كانت حركة العمل بطيئة وتتطلب منك مزيداً من الوقت للوصول إلى مرحلة النضج، إذا كنت تحب حقّاً ما تفعله ستشعر بأن عملك يمنحك ثقة وقيمة شخصية تريحك من أي تحديات قد تواجهك.
اجتماعياً: نصيحة الفلك أن تستمع لآراء الآخرين وتحترم أسلوب تعاملهم مع الأمور وتتجنّب الجدال معهم حول كل شيء، حتى تحافظ على علاقات وديّة بعيدة عن أي إشكالات، حاول تحويل طاقتك الجسدية والنفسية إلى استقرار بظروفك المعيشية مع المحيطين.
عاطفياً: هذا الشهر تبقى علاقتك مع الشريك محور اهتمامك وحماسك، لكن ابتعد عن مزج الحياة المهنية بالعاطفية واختر الوقت المناسب كي تكون مع الشريك بعيداً عن هموم العمل، من الأفضل أن تأخذ إجازة تكون أكثر انسجاماً وتواصلاً معه حاصداً مزيداً من التناغم.
برج الثور
مهنياً: ابتداءً من النصف الثاني من الشهر ستشهد بعض المبادرات التي تساعد على إنهاء بعض الأعمال المعقدة، عليك اتخاذ بعض القرارات المادية التي يمكن أن تؤثر في المدى البعيد، ابتعد عن القروض لأنها تستهلك طاقتك وقدرتك وتجعلك في حالة دين دائم.
اجتماعياً: تشعر أحياناً بالملل وعدم الرضا بسبب ابتعادك عن الأصدقاء وعدم الاختلاط مع المحيطين، حاول خلال شهر مايو إعادة تشكيل نفسك من جديد كي تستعيد الحيوي والنشاط وتستفيد من العلاقات التي قد تحدث تغيرات إيجابية في حياتك الاجتماعية.
عاطفياً: هناك الكثيرون ممن حولك ينتقدونك على أسلوبك الجاف مع الشريك، ربما لا تستطيع التعبير جيداً عن مشاعرك أو ربما الخجل يمنعك، لكن لا يسمح لك بأن تكون غير مبالٍ لمشاعره وأحاسيسه، أمامك فرصة ذهبية لإصلاح العلاقة كي تحافظ على استمراريتها.
برج الجوزاء
مهنياً: أيها الجوزاء هذا الشهر ستحدث بعض الإشكالات في مجال عملك بسبب إصرارك على بعض القرارات، ينصحك الفلك بأن تكون حذراً في كل ما تفعله وكل ما تقوله، لأن العناد يضرّ بك ولا يفيدك، تجاوب في بعض المسائل كي تحقق مصالحك.
اجتماعياً: هذا الشهر عليك الابتعاد عن كل ما يزعجك ويضغط أعصابك، ابحث عن الأماكن الهادئة التي تساعدك على الهدوء والسكينة، لا تصطدم مع المحيطين مهما كانت الأسباب، حاول أن تجد الحلول المناسبة لأي إشكالية تواجهك ولا تترك نفسك للتوتر والقلق.
عاطفياً: أسلوبك الجاف مع الشريك قد يجعله يهرب منك إلى غير رجعة، إذا كنت تعتقد أنك ستعلمه درساً ليكون تحت سيطرتك فأنت مخطئ فهو سيد نفسه ولا يقبل الانصياع لعواطفه على حساب كرامته، احذر التمادي الذي قد يؤدي إلى قطع العلاقة معك نهائياً.
برج السرطان
مهنياً: ستكون هناك بعض التغييرات في الوضع المهني خلال الشهر بسبب تحكّم الفلك في مسارك، ربما يُعرض عليك تعاون جديد يزيد من أرباحك ويرتقي بك إلى مجالات جديدة تحقق من خلالها أهدافك وطموحاتك، من الأفضل أن تدرس خطواتك جيداً.
اجتماعياً: حالتك الذهنية المتوترة قد تؤثر في علاقاتك العائلية والاجتماعية مما يدخلك في حالة من الضياع، قد تتحسن أوضاعك في منتصف الشهر بعد دخول المريخ إلى برجك حيث يمنحك الطاقة والنشاط ويمكّنك من التغلّب على العقبات والعراقيل التي ستكون أمامك.
عاطفياً: تعاني الحيرة والشكوك، هناك تخوفات قديمة تسيطر عليك بقوة، خصوصاً إذا كانت علاقتك مع الشريك متأرجحة، عليك أن تتغلّب عليها وأن تحدد مسار العلاقة إن كنت ستستمر فيها أم ستتوقف، هذا الشهر يجب أن يكون مفصلياً لك وأن تضع النقاط على الحروف.
برج الأسد
مهنياً: النجاح سيكون في متناول يدك هذا الشهر، لكن يجب أن تضع خطة عمل جديدة لإنعاش مشاريعك طويلة المدى، حاول أن تبتعد عن الطمع والصفقات العشوائية، ستحصد بعض المكاسب المادية غير المتوقّعة وتكون بمنأى عن أي خسائر تذكر.
اجتماعياً: من المفيد جداً التأمل بتعمّق حول بعض العلاقات وإعادة النظر في بعض الارتباطات الاجتماعية، عليك معالجة بعض القضايا العالقة مع المحيطين كي تسيطر على الأمور من دون الدخول في إشكالات، هذا الشهر ستشعر بأنك ليس لديك رغبة في التواصل مع أحد.
عاطفياً: مواليد الأسد يميلون إلى العلاقات الجادة، لا يدخلون في مغامرات عاطفية حفاظاً على مكانتهم، أحياناً تراهم يغيرون مسارهم مع الشريك إذا لاحظوا أي فتور أو تراجع يخيّم على العلاقة، تعرضهم للخيانة لا يسامحون فيها مهما كانت الأسباب ومهما كانت الأعذار.
برج العذراء
مهنياً: هذا الشهر ستصادف بعض المعوقات التي ستؤخر مسارك المهني، يجب أن تجد الطريق الأسهل لدفع الديون المتراكمة كي تطوّر أعمالك إلى الأفضل، حاول أن توسع نشاطك وأن تخرج من نطاقك المحدود كي تتصدى للأخطار التي تواجهك.
اجتماعياً: إيقاع حياتك الاجتماعية ممتلئ بالدعوات واللقاءات، ينصحك الفلك بإعطاء نفسك أوقات استراحة أو لحظات من الخلوة تمكّنك من مراجعة أو إعادة النظر في بعض المسائل، لا تهمل حياتك العائلية ومسؤولياتك تجاهها، حاول أن توازي بينها وبين أنشطتك.
عاطفياً: في إمكانك إنجاز الكثير في مجال علاقتك مع الشريك، بحيث تستطيع أن تحاوره وتناقشه في خطط المستقبل والآمال والأحلام التي تراودك، احذر خلال النصف الثاني من الشهر من احتمال لسوء تفاهم يعكّر صفو العلاقة، العواطف ستلعب دوراً مهماً في حياتك.
برج الميزان
مهنياً: هذا الشهر ستكون تحت الأضواء مما يلفت إليك أنظار الجميع، يجب أن تطوّر أعمالك بشكل مختلف وتستخدم تقنيات جديدة تساعد على زيادة الإنتاج وتحسين سمعتك المهنية، تغريك المكاسب المادية بحيث تندفع أكثر نحو المشاريع والشراكات المربحة.
اجتماعياً: يوصيك الفلك بألا تتهاون في صحتك ولا تتهرب من زيارة الطبيب التي تزعجك وتجعلك في حالة توتر دائم، ضع النقاط على الحروف بدلاً من تفاقم أوضاعك الصحية، هناك صوت يدعوك للهروب أو نيسان موعد الطبيب وهذا يؤثر سلباً في حياتك.
عاطفياً: النصف الأول من مايو يتسم بسوء تفاهم مع الشريك، بعض المسائل القديمة تعود للواجهة من جديد بحيث تكدّر حياتك العاطفية، دافع عن نفسك ولا تلتزم الصمت، قد يعم الهدوء في النصف الثاني من الشهر وتصبح الأوضاع أكثر وضوحاً وسلاماً.
برج العقرب
مهنياً: يشهد النصف الأول من هذا الشهر بعض الإخفافات المادية التي تؤثر في مجرى الأعمال واستمراريتها، التأخير في حصولك على المال يؤدي إلى تراكم الديون مما يدخلك في حالة من القلق والتوتر، قد تحدث بعض التغييرات الإيجابية فيما بعد.
اجتماعياً: دعم المحيطين يساعدك على تخطي المحن بأقل خسائر ممكنة، تعيش حالة ذهنية صافية بعد أن تتلقى ما يريحك ويجعلك أكثر هدوءاً خصوصاً بوجود الأصدقاء المخلصين، حاول إعادة تنظيم حياتك الاجتماعية واحفظ جميل الذين لم يتخلوا عنك في الأزمات.
عاطفيا: أمامك فرصة جديّة لبدء علاقة واضحة مع شريك يتفهم طباعك ويتأقلم مع أفكارك، يجب أن تعمل على تمتين العلاقة وتدعيمها بالانسجام والتفاهم، الأهداف المشتركة يجب أن يحكمها القرار الصائب من الطرفين والعمل على تحقيقها معاً للوصول إليها بسرعة.
برج القوس
مهنياً: عزيزي القوس أنت من الأشخاص الذين يعملون بشكل جيد، ويضحّون في سبيل إنجاز المهمات مهما كان هناك من تضحيات أو مصاعب، شهر مايو سيكون بالنسبة إليك هو الفصل بحيث سيوفر لك فرص التعاون والتجديد في الأفكار والمشاريع.
اجتماعياً: اعتمد البساطة في معظم الأشياء، تجنّب أولئك الذين يشجّعون ميلك نحو الزيادة والمبالغة في الأمور، عليك تغيير نمط حياتك الاجتماعي والابتعاد قليلاً عن قبول الدعوات، راجع حساباتك وقيّم أداءك وابتعد عن الأشخاص السلبيين الذين يهدرون طاقتك.
عاطفياً: لا تتردد في تنفيذ التزاماتك ووعودك تجاه الشريك، لكن ظروفك قد لا تسمح لك وتحتاج لبعض الوقت لاتخاذ القرار المناسب، عليك المصارحة ووضع النقاط على الحروف كي يكون الشريك إلى جانبك ويتفهم وضعك، يجب أن تستحوذ على اهتمامه ورضاه.
برج الجدي
مهنياً: هذا الشهر ستحدث بعض الاضطرابات، نزاعات قديمة قد تعود للواجهة من جديد، خلافات مع بعض المنافسين تؤدي إلى توتر الأجواء، يراودك شعور بترك العمل، ينصحك الفلك بعدم التسرّع لأن الأوضاع ستصبح أكثر وضوحاً في الأسابيع المقبلة.
اجتماعياً: تبدو هذا الشهر محبّاً وراضياً أكثر من أي وقت، خصوصاً في العلاقات مع الآخرين سواء على الصعيد العائلي أو الاجتماعي، تكتشف أن السعادة من صنع الذات والقناعة كنز لا يفنى، استفد من تجاربك الماضية ولا تقف عند أي إخفاقات بل تخطها للأمام.
عاطفياً: التموضع الفلكي يجعل حياتك العاطفية مفعمة بالأحداث، استفد إلى أقصى الحدود من العلاقات الإيجابية التي تحقق التوازن، واترك الأمور السلبية بعيدة عن متناولك كي تحافظ على الأوضاع هادئة مع الشريك، هذا الشهر يشجع على الرومانسية وإظهار الحب.
برج الدلو
مهنياً: أعمالك ومشاريعك تسير ببطء لأنها واقعة تحت تأثير الإشكالات الناتجة عن اختلاف في الرأي أو الرؤية، الفلك ينشط ابتداء من النصف الثاني من الشهر ويدعمك بمعظم أعمالك، هناك إمكانية أن تحل بعض القضايا العالقة وتعود المياه لمجاريها.
اجتماعياً: هذا الشهر تحتاج إلى استراحة وفترة تأمل بعيداً عن هموم العمل ومشاكله، حاول أن تمارس هواياتك القديمة وأن تستغل الفرص بالتمتع بأجواء الطبيعة كي تستعيد حيويتك من جديد، المشاركة في النشاطات التي تحبها مع الأصدقاء تمنحك قوة وطاقة إيجابية.
عاطفياً: تميل إلى الانطواء والسوداوية، تطاردك أشباح الماضي، لا تترك التأثيرات السلبية تؤثر في حياتك العاطفية، الفشل في العلاقات السابقة لا يعني إلغاءها من قاموسك، يمكن أن تشعر باندفاع نحو شخص ما لا تتردد واقترب وابدأ من جديد تاركاً الخوف وراءك.
برج الحوت
مهنياً: على صعيد العمل ستدخل في حيرة وتوتر مما يسبب لك اليأس والإحباط، تراودك مخاوف من ضياع بعض المشاريع، يجب أن تحدد أهدافك وأن تعمل بجد ونشاط كي تتفادى أي انهيار، ملازمة العمل ومراقبته بشكل جدي يبعد عنك شبح الخسارة.
اجتماعياً: هاجس المرض يسيطر على حياتك باستمرار، من الأفضل أن تجري بعض الفحوص المخبرية كي تطمئن على وضعك الصحي، ابتعد عن الشكوك التي تراودك وتعكّر صفو حياتك العائلية والاجتماعية، لا تدخل في متاهات من التخمينات قبل صدور النتائج.
عاطفياً: ليس لديك الرغبة في الانفتاح على الشريك وتبادل الأفكار والآراء معه، إذا كنت لا تريد تعريض علاقتك العاطفية للخطر عليك الاستماع له بعناية والأخذ بآرائه من دون المساس بحدود العلاقة، تصرف بشكل واعٍ كي تتفادى الدخول في خلافات ونزاعات معه.

نجم مايو
أصالة نصري
ولدت أصالة نصري في دمشق (سوريا) في 15 مايو 1969 والدها الملحن المشهور مصطفى نصري. بدأت بالغناء في عمر سبع سنوات من خلال تقديم أغاني والدها، أصدرت ألبومها الأول عام 1993 «لو تعرفوا» والتي غنت فيه لكبار الملحنين المصريين، شاركت في العديد من مهرجانات الأغنية العربية وحازت العديد من الجوائز التقديرية.