تتنافس القنوات التلفزيونية العربية خلال شهر رمضان الكريم على عرض المسلسلات المتميزة التي يشارك فيها الكثير من نجوم الفن في العالم العربي، لجذب المشاهدين والحصول على أعلى نسب من المشاهدة. وعلى الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم وتوقف تصوير بعض المسلسلات مما أدى إلى تأجيل عرضها، فإن القنوات التلفزيونية تزخر بمجموعة من المسلسلات المتميزة التي ترضي الاذواق كافة. زهرة الخليج تقدم لكم هنا قائمة بمواعيد أبرز هذه المسلسلات والقنوات التي تعرضها.

ونحب تاني ليه
بطولة ياسمين عبد العزيز وشريف منير وكريم فهمي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي تتخلله بعض المشاهد الكوميدية، حول مشاكل الزوجين والأسرة بشكل عام، تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.
 يعرض على قناة أبوظبي يومياً الساعة 01:00 بتوقيت الإمارات.


الساحر
مسلسل سوري لبناني من بطولة عابد فهد وستيفاني صليبا من نوع التشويق الدرامي، تأليف سلام كسيري وسيناريو حازم سليمان وإخراج محمد لطفي.
يعرض على قناة أبوظبي  يومياً الساعة 23:00  بتوقيت الإمارات.

مانيكان
 تدور أحداثه حول ثلاثة أجيال نسائية من عائلة اشتهرت بسوء حظها مع الرجال، تأليف مريم نصير وبطولة وإخراج هيا عبد السلام.
يعرض على قناة أبوظبي  يومياً الساعة 17:30  بتوقيت الإمارات.


النحات
يجمع هذا العمل بين البعدين الرومانسي والبوليسي من بطولة باسل خياط وأمل بوشوشة وتأليف بثينة عوض وإخراج مجدي السميري.
يعرض على قناة أبوظبي يومياً الساعة 00:00 بتوقيت الإمارات.


جنة هلي
 يحكي قصة ترابط وتلاحم أفراد العائلة الواحدة في مواجهة المصاعب التي تمر بها، من بطولة سعاد العبد الله وإبراهيم الحربي ولمياء طارق. تأليف نوف المضف وإخراج أحمد المقلة.
يعرض على قناة أبوظبي بالتزامن مع تلفزيون الكويت يومياً الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات.

خاشع ناشع
مسلسل تراثي كوميدي إماراتي تدور أحداثه أواخر الستينات في قرية مطلة على البحر، ويروي كيفية استقبال الأهالي التطور الحضاري في مختلف الميادين. من تأليف عبدالله زيد وإخراج عمر إبراهيم وبطولة عبدالله زيد وجمعة بن علي.  
يعرض حصرياً على قناة الإمارات يومياً الساعة 19:10 بتوقيت الإمارات.

درويشيات
حلقات منفصلة متصلة ذات طابع تراثي كوميدي تعالج قضايا اجتماعية مختلفة من بطولة عبد الناصر درويش وميس كمر.
يعرض على قناة أبوظبي يومياً الساعة 19:30 بتوقيت الإمارات.

الشهد المر
من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج أحمد المقلا وبطولة هيفاء حسين وحبيب غلوم وعبدالمحسن النمر وجاسم النبهان وهو عمل يتحدث عن الصراع بين الضرتين للاستحواذ على الزوج.
يعرض على قناة الإمارات يومياً الساعة 00:30 بتوقيت الإمارات.

مفتاح القفل
مسلسل إماراتي كوميدي تدور أحداثه حول مفتاح الذي يعمل في فرقة فنون شعبية وهو فنان مغمور يسعى لتحقيق الشهرة، بطولة جابر نغموش وإبراهيم الزدجالي.
 يعرض على قناة الإمارات يومياً الساعة 19:35 بتوقيت الإمارات.


فلانتينو
تدور أحداثه حول نور عبد المجيد الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته، ولكن تدور بينهما بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت، تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام وبطولة عادل إمام ودلال عبدالعزيز.
يعرض على قناة 1 MBC الساعة 21:30 بتوقيت الإمارات.

الفتوة
بطولة ياسر جلال ومي عمر ونجلاء بدر، تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنياوي وأحمد صلاح حسني، وتدور أحداث المسلسل في حقبة ما قبل الـ 100 عام في حي الجمالية.

النهاية
في عام 2120، يحاول مهندس التصدي للتكنولوجيا التي أصابت العالم بعد مرور50 عام من الآن، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنساناً آلياً مستنسخاً منه، والعمل من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج محمد سامي وبطولة يوسف الشريف وباسم مغنية.
يعرض على قناة ON E الساعة 22:35  بتوقيت مصر.


البرنس
تأليف وإخراج محمد سامي وبطولة محمد رمضان، نور وروجينا، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة البرنس، حيث رضوان البرنس الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية الاجتماعية بينه وبين عائلته، وذلك بعد وفاة والديه، ويجد نفسه قد تولى مسؤولية الجميع.

بـ 100 وش
تقع أحداث العمل في إطار كوميدي حيث يقع لبطلي العمل العديد من المفارقات الكوميدية وهو من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل وإخراج كاملة أبو ذكري وبطولة نيللي كريم وآسر ياسين.
يعرض على قناة الحياة الساعة 19:45 بتوقيت مصر.


لعبة النسيان
تعيش امرأة حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تماماً عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي، العمل من تأليف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة وبطولة دينا الشربيني وأحمد فهمي.
يعرض على قناة أم بي سي مصر الساعة 22:00 بتوقيت مصر.

خيانة عهد
مسلسل اجتماعي يعيد النجمة يسرا للشاشة بمشاركة النجمة السورية جومانة مراد، وتدور الأحداث حول عهد الفتاة الغنية  التي تمتلك مصنعاً للملابس، وهى كبيرة أسرتها، تلعب قراءة الفنجان التي تميزت فيها منذ الصغر منعطفات خطيرة وحرجة في حياتها الشخصية والأسرية.  العمل من إخراج سامح عبد العزيز.
يعرض على قناة CBC الساعة 11:00 بتوقيت مصر.

سكر زيادة
يجمع النجمات نادية الجندي ونبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر في إطار كوميدي من تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وإخراج وائل إحسان.

الاختيار
يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة ودينا فؤاد.
يعرض يومياً على قناة ON E  الساعة 21:00 بتوقيت مصر، وعلى قناة MBC دراما يومياً الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات.

ليالي الشمال
في إطار درامي يحمل طابعاً اجتماعياً، تدور أحداث المسلسل حول معاناة اللاجئين السوريين في بلاد الغربة، متناولا الواقع المعاصر وحالة اللجوء والهجرة، تأليف وإخراج عماد نجار وبطولة فراس إبراهيم وباسم مغنية.


الحرملك 2
استكمالاً لأحداث الجزء الأول، وبعد وصول المماليك إلى السلطة والتحكم في مفاصل المشهد السياسي العام، تدور الأحداث، تأليف سليمان عبد العزيز وإخراج تامر إسحاق وبطولة صفاء سلطان وباسم ياخور وسامر المصري وسلافة معمار.
يعرض على قناة MBC دراما الساعة 18:00 بتوقيت الإمارات.

محمد علي رود
تدور الأحداث في فترة الأربعينات، حيث يتشابك العديد من قصص الحب والعائلة، ما بين شارع محمد علي في مومبي، وبين الكويت، تأليف محمد أنور وإخراج مناف عبدال وبطولة محمد المنصور وسعد الفرج وهيفاء عادل.
 يعرض على قناة أبوظبي يومياً الساعة 22:00 بتوقيت الإمارات.

مقابلة مع السيد آدم
مسلسل يتناول قضية التجارة بالأعضاء البشرية وهو من تأليف وإخراج فادي سليم وبطولة غسان مسعود ودانا جبر ومنة فضالي.
يعرض على منصات قناة ابوظبي الإلكترونية فقط الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات.


بورتريه
دور أحداث المسلسل بين تسعينات القرن الماضي والزمن الحالي، من خلال مجموعة من قصص الحب التي تجمع بين أبطال المسلسل، والعمل من تأليف وليد الخطيب وإخراج باسم السلكا وبطولة سيف سبيعي ومريم علي.  

لما كنا صغيرين
في إطار تشويقي يتعرض مجموعة من الأصدقاء للعديد من الكوارث في حياتهم بسبب جريمة قاموا بارتكابها في الماضي، تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي وبطولة ريهام حجاج وخالد النبوي.
يعرض على قناة الحياة الساعة 22:15 بتوقيت مصر.

فرصة تانية
تدور الأحداث حول المهندسة ملك، والتي تمر بالعديد من العلاقات والتجارب العاطفية وتفشل بسبب حبها للعمل، ولكن سرعان ما تجد نفسها لقمة في أيدي الطامعين. العمل من بطولة ياسمين صبري وتأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج مرقس عادل.
يعرض على قناة CBC الساعة 00:00 بتوقيت مصر وقناة MBC  دراما الساعة 20:00 بتوقيت الإمارات.


أم هارون
مسلسل خليجي يناقش معاناة امرأة بسبب ديانتها اليهودية وهو من تأليف محمد شمس وعلي شمس وإخراج محمد جمال العدل وبطولة حياة الفهد.
يعرض على قناة MBC 1  يومياً الساعة 23:00 بتوقيت الإمارات.

هيا وبناتها
تدور الأحداث في حقبتين زمنيتين إحداهما بالسبعينات، والأخرى معاصرة، حيث يسلط الضوء على العديد من المشاكل والأمراض الاجتماعية والنفسية، تأليف محمد الربيعان وإخراج خالد الفضلي وبطولة باسمة حمادة وأحلام حسن.


دفعة بيروت
بأحداث جديدة مختلفة عن الجزء الأول، تدور الأحداث في ستينات القرن العشرين مع طلبة من الكويت يدرسون في جامعة بيروت، وتقع لهم عدد من الأحداث المثيرة، تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج علي العلي وبطولة بشار الشطي وفاطمة الصفي.

وكأن شيئاً لم يكن
تدور الأحداث في إطار اجتماعي درامي بين حقبتين زمنيتين بالتوازي، فترة نهاية التسعينات والوقت الراهن، حيث السيدة الثرية ليلى التي تمر بظروف صعبة، تجعلها تٌصاب بحالة نفسية صعبة، تجعلها في مفترق الطرق، تأليف سحاب وإخراج حسين الحليبي وبطولة زهرة عرفات وهبة الدري.


شغف
تتناول الأحداث في إطار رومانسي مثلث جنون الحب والعمل من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص وبطولة هدى حسين وحسين المنصور.
يعرض على قناة MBC دراما يومياً الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات.

ليالينا
تدور أحداث المسلسل من فترة الخمسينات حتى الثمانينات، حيث يدور صراع كبير بين عائلتين وتتصاعد الأحداث وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صلاح وبطولة غادة عادل وإياد نصار وخالد الصاوي.
يعرض على قناة CBC الساعة 20:00 بتوقيت مصر.

سلطانة المعز
في إطار درامي شعبي تقوم سيدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها، تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد بكير وبطولة غادة عبدالرازق.


أولاد آدم
تدور الأحداث داخل سجن نسائي، حيث تنعكس مجموعة من القرارات على مصائر أربع شخصيات. تأليف رامي كوسا وإخراج الليث حجو وبطولة ماغي بوغصن ومكسيم خليل وقيس شيخ نجيب.
يعرض على قناة شاهد VIP.

اعذروني
 6 خماسيات اجتماعية الطرح تناقش قضايا مهمة وحقائق موجودة في أغلب المجتمعات، المسلسل يسلط الضوء على لحظات يعيشها كل انسان تأليف رنيم عودة ومروان قاووق وإخراج أيمن ناصر الدين وبطولة هيا مرعشلي.