أثار الممثل الأميركي توم هانكس الذي يخضع للحجر الصحي في أستراليا موجة من التعليقات الساخرة والمازحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره عدة صور تظهره يتناول كمية كبيرة من معجون “فيجيمايت”.

فقد نشر هانكس الأحد الماضي صورة تظهر قطعتين من الخبز المحمص مع كمية وفيرة من “فيجيمايت” وهو معجون مالح وحاد الطعم مصنوع من خلاصة الخميرة محبوب جداً في أستراليا.

وعلق هانكس على الصورة التي يظهر فيها وعاء “فيجيمايت” ودمية كنغر وخبز محمص مغطى بهذا المعجون: "شكراً للأشخاص الذين يقدمون لنا المساعدة، دعونا نعتن بأنفسنا وببعضنا البعض".

واستغرب عدد كبير من النشطاء تناول هانكس لهذه الكمية الكبيرة من “فيجيمايت”، 

وكتبت الممثلة الكوميدية كيرستي ويبيك على تويتر: "أين كان هؤلاء المساعدون عندما وضعت هذه الكمية الكبيرة من الفيجيمايت على الخبز المحمص ؟؟؟"

وغرّدت إيمي ثونيغ: "حسناً، تحتاج إلى التخلص من 60 % من هذا المعجون وإلا سيكون الأمر سيئاً للغاية”

وقال غريغ جريكو وهو صحافي يقيم في كانبيرا: "يا إلهي، لقد أصبناه بفيروس كورونا وبفيجيمايت أيضاً”.

وتم عزل هانكس الذي كان في أستراليا لتصوير فيلم يتناول حياة إلفيس بريسلي، وزوجته ريتا ويلسون في مستشفى في غولد كوست في جنوب بريسبان الأسبوع الماضي منذ أن ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وقدمت ويلسون وهي ممثلة ومغنية عدداً من العروض والمقابلات في سيدني وبريسبان مما دفع السلطات إلى محاولة تعقب المتفرجين والصحافيين الذين التقوها، وقد ثبتت إصابة أحد هؤلاء الصحافيين وهو ريتشارد ويلكنز بفيروس كورونا المستجد.