من بين كل أشهر العام، يطل علينا مارس بعطره الخاص، ورونقه المختلف، الذي يشبه أيامه، فهو شهر يرتبط بمناسبات شديدة القرب من الروح، وعلى تماس مباشر مع أدق مشاعرنا.. شهر تعود فيه الحياة إلى كوكب الأرض، ويرجع اللون الأخضر يكسو ملامحها مع بداية موسم الربيع بكل ما يعنيه من فرح وبهجة وسعادة، بل إنه شهر السعادة ذاتها، إذ يحتفل العالم في العشرين من مارس، كل عام، باليوم العالمي للسعادة، ودولة الإمارات تحديداً صنعت لها علاقة خاصة بالسعادة منذ أن أعلن الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في بداية السبعينات: «هدفي سعادة شعبي»، لتمر السنوات ويتحقق حلم زايد ويصبح شعبه الأسعد عربياً، وفي مرتبة متقدمة عالمياً، وفق تقرير الأمم المتحدة الخاص بـ«أسعد شعوب ودول العالم».

لا أعرف إن كان من قبيل المصادفة أن يجمع مارس بين الاحتفاء بالسعادة وعيد الأم، لكن ما أعرفه جيداً، أن سعادة كل الأمهات تكمن في فضيلة العطاء، والعطاء يتجسد في شخص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، حفظها الله، التي نتقدم لسموها بأسمي آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية.

ونحن نقترب من الاحتفال بعيد «زهرة الخليج» الثاني والأربعين في نهاية مارس الجاري، نقدم لكم عددها الشهري الثالث، وفيه مجموعة من الموضوعات الخاصة، في مقدمتها حوار جمعنا مع إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأميركي، وحوار خاص آخر مع نجمة بوليوود الممثلة العالمية سونام كابور.. كما نتعرف من الدكتورة دانة الرحبي على أهمية العلاج بالصوت لإعادة التوازن إلى الحياة، ونلقي الضوء على تجربة «المجلس الاستشاري للأطفال في الإمارات»، إضافة إلى موضوعات صحية وجمالية وفنية متنوعة أبرزها مصاحبتنا للنجمة ديما بياعة في تجربة القفز في الهواء من الطائرة في «سكاي دايف دبي».. عدد جديد من «زهرتكم» بين أيديكم نتمنى أن ينال رضاكم، ويلبي بتنوع مواده رغباتكم وشغفكم في القراءة والمعرفة.. ودمتم في سعادة.